وضع مأساوي بإيطاليا، والصين تعلن شفاء 90% من المصابين بكورونا
    

إيطاليا تشهد  وضعا مأساويا في ظل ارتفاع اﻹصابات بشكل كبير ، والصين تسجل شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وبقاء وجود 5120 مصابا فقط في المستشفيات لتلقي العلاج.

أصبح الوضع الصحي العام في إيطاليا خارج السيطرة بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير فيها، حيث تظهر المشاهد أن الناس لم يعد لديها أماكن في المستشفيات من أجل تلقي العلاج.

وأعلنت إيطاليا يوم أمس، عن وفاة 651 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 5476، وقالت السلطات إن عدد المصابين في كامل إيطاليا ارتفع إلى 59138 مصابا، شفي منهم 7024.

الصين تعلن شفاء نحو 90% من المصابين

كما أكدت آخر إحصائيات الهيئة الحكومية لشؤون الصحة في الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، وبقاء وجود 5120 مصابا فقط في المستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت الهيئية الحكومية إنها تسجل انخفاضا في عدد المصابين كل يوم، مشيرة إلى أن من بين 81093 شخصا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، شفي 72702 شخص وغادروا المستشفيات.

وأوضحت الهيئة أنه دون احتساب أعداد المصابين في مقاطعة هوبي، أصيب 13293 شخصا بفيروس “كورونا” في بقية المناطق الأخرى، توفي منهم 117 شخصا، أي أن نسبة الوفيات خارج ووهان مثلت 0.88%.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية لم تسجل في الأيام الأخيرة أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي.

من جانبه أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، فحص أكثر من 250 ألف أمريكي لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتبين أن أكثر من 30 ألفا منهم مصابون بالفيروس.

وأكد بينس، في مؤتمر صحفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأحد، أن “الاختبار أصبح أكثر فأكثر متاحا كل يوم.. في تقرير اليوم تم اختبار 254000 أمريكي، وظهرت النتائج.. تبين وجود أكثر بقليل من 30.000 اختبار إيجابي” (أي ثبوت الإصابة بالفيروس).

وسجلت الولايات المتحدة، يوم الأحد، ارتفاعا هائلا وغير مسبوق في عدد الإصابات الجديدة بعدوى فيروس كورونا، حيث ازدادت هذه الحصيلة بواقع أكثر من 8 آلاف حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطر، في بيان، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 494 إصابة.

من جانبه قال متحدث باسم المستشارة الألمانية ان ميركل “أخضعت نفسها لعزل ذاتي بالمنزل بعد مخالطتها طبيبا مصابا بفيروس كورونا”.

وذكر بيان للحكومة الألمانية ان ميركل “ستقوم بأعمالها الرسمية من منزلها بسبب حجرها الصحي”.

السعودية: حظر تجوال جزئي لـ 21 يوما

بالسياق أصدر ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارا بحظر التجول في عموم المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة الـ 7 مساءً وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة 21 يومًا من مساء يوم الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الأمر الملكي للجهات المعنية تضمن حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وبخاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع، إذ إن المحافظة على الصحة العامة باتت من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن ومن يقيم على أرضه.

ويستثنى من حظر التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات.

كما أعلنت وزارة الصحة التركية بأن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 30، وقال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة زاد بواقع 289 ليصل إجمالي الإصابات إلى 1256.

إسبانيا تسجل 394 حالة وفاة جديدة

من جهتها أفادت وسائل إعلام إسبانية، بتسجيل 394 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس “كورونا” المستجد، مؤكدة أن إجمالي عدد الوفيات، ارتفع اليوم الأحد إلى 1720، مقارنة بـ1326 أمس السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية، عن أحدث بيانات صحية، أن “عدد الحالات المسجلة للإصابة بالبلاد ارتفع إلى 28572 من 24926 أمس السبت.

إلى ذلك، أعلنت الحكومة الإسبانية، أنها تريد تمديد حالة الطوارئ لمدة 15 يوما إضافية لمواجهة انتشار “كورونا”، مؤكدة أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث ناقش القرار مع زعماء الأقاليم خلال مؤتمر عبر رابط فيديو.

كما أعلنت وزارة الصحة المغربية ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 104 حالات. مشيرة إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 490 حالة.

محرر الموقع : 2020 - 03 - 23