من ضمن إحصائيات مكتب الإحصاء الاوربي ... من هي الدولة الأولى في عـدد طالبي اللجوء؟
    

قال مكتب الإحصاء الأوروبي يورستات، إن ألمانيا حصلت في الأشهر التسع الأولى من العام المنصرم على طلبات اللجوء فيها فاق عددها تلك المقدمة في دول الاتحاد الأوروبي الـ27 مجتمعة، فيما جاءت إيطاليا في المركز الثاني بفارق كبير .

ووفق أرقام المكتب الأوروبي فإنه تمّ البث في نحو 756 ألف طلب لجوء في مجموع الدول الأوروبية من بينها 420 ألف ملف في ألمانيا، كما أن عدد طلبات اللجوء المقدمة في تلك الفترة من العام المنصرم بلغت 988 ألف طلب، من بينها 612 ألف طلب في ألمانيا بمفردها، أي ما يعادل نحو ثلثي الطلبات المقدمة في مجموع دول الإتحاد الأوروبي، في وقت تحدثت فيه وزارة الداخلية الألمانية عن 658 ألف طلب مقدم لدى المكتب الفيدرالي للهجرة واللجوء خلال الأشهر التسع الأولى من عام 2016.

وعاد المركز الثاني إلى إيطاليا التي بثت في أمر نحو 68 ألف طلب، مقابل تلقيها 85 ألف طلب لجوء. في المقابل، لم تتلق اليونان في الأشهر التسع الأولى من العام المنصرم سوى 30 ألف طلب لجوء، مقابل الرد على 7600 طلبات أخرى.

يذكر أن مصلحة الهجرة السويدية أعلنت أنها أصدرت في العام المنصرم قرارات حوالي 112 ألف طلب لجوء، وبلغ عدد من تقدم بطلب لجوء في العام 2016 لدى مصلحة الهجرة 122708 شخص.

المصدر: DW

محرر الموقع : 2017 - 01 - 03
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.