منظمة عدالة بلا حدود تخرج بيانا حول الانتهاكات الجنسية ضد النساء في البحرين
    

 

أصدرت منظمة عدالة بلا حقوق منظمة عدالة بلا حدود و مقرها بروكسل عاصمة بلجيكا بيانا حول انتهاكات حقوق الإنسان التي تتعلق بالنساء في البحرين، و كانت هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي" عرضت قبل أيام بعض النساء الضحايا البحرانيات التي تم التعرض لهن، حيث ذكرن قسما من تلك الانتهاكات.

 

يذكر أن السلطة في البحرين تقوم بتعذيب المعتقلين نساء و رجالا بانتهاكات متعددة تتعلق بالجنس بصور مختلفة كالتحرش و الاغتصاب.

 

و لم يكن هذه الانتهاكات فريدة بل هي بصورة مستمرة و منذ سنوات عديدة، مما يؤكد كون هذه الانتهاكات ممنهجة من أعلى سلطة في البحرين التي تحكم بالقمع و الاستبداد.

 

و تقوم منظمات حقوق الإنسان الدولية المختلفة بين فترة و اخرى بذكر بعض تلك الانتهاكات و لكنها مستمرة دون توقف ، و قد امتلئت صفحات تلك المنظمات بملفات سوداء عن مختلف الانتهاكات ضد الشعب البحراني المظلوم.

 

 

 

نص البيان باللغة العربية

 

 

بيان

تعذيب و انتهاكات جنسية مستمرة في البحرين

 

تعتبر السلطة الحاكمة في البحرين من أكثر البلدان انتهاكا لحقوق الإنسان، وبطرق متعددة، و منها الانتهاكات التي تتعلق بالجنس ضد النساء، حيث تقوم السلطة بطريقة مستمرة بذلك.

وهي جريمة ترتكبها السلطة عبر الأجهزة الأمنية في البحرين كجزء من التعذيب الجنسي المنهجي في السجون و مراكز التعذيب البحرينية .

وقد أكدت الشهادات الحية و تقارير منظمات حقوقية داخلية ودولية ، استمرار و شياع النمط الجنسي من الانتهاكات و العنف الجنسي ضد أغلب المعتقلين و المعتقلات في البحرين.

و هذا ما أكدته النساء البحرانيات الشجاعات في تقرير وثائقي "كسر الصمت" التي عرضته هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية "بي بي سي" حيث أوضحت تماما بعض تلك الانتهاكات، وهو يعدّ توثيقا آخر لتقارير كثيرة سابقة حول هذا النوع من الانتهاكات، و يثبت أنّ السلطة في هذا البلد عارية من المبادئ والقيّم الإنسانية.

إنّ هذا التقرير الأخير دليل آخر للمجتمع الدولي لتأكيد الانتهاكات الفضيعة في سجون البحرين، وأنّ المنظمات والهيئات الحقوقية والدولية مدعوة للضغط على سلطة و حكومة البحرين لايقاف كل أنواع الانتهاكات و الافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين.

 

منظمة عدالة بلا حدود

بروكسل – بلجيكا

26/03/2020

 

 

 

 

 

 

نص البيان باللغة الانجليزية

 

 

 

Sexual assault and torture in Bahrain

 

The authorities in Bahrain are considered as one of the most violent ones when it comes to the violations of human rights. Among them, there is permanent sexual assault against women.

It is a systematic crime used by the security forces in Bahrain as a torture tool in prisons and torture centers.

Many direct records as well as reports from human rights organizations assert that there is evidence that an important part of the violations of human rights in Bahrain have an sexual aspect, whether it is against men or women.

This same assertion has been confirmed by courageous women who witnessed in the BBC documentary movie (Bahrain: Breaking the silence) which highlighted some of these sexual assaults.

This documentary movie added a new and additional testimony on the many others which exist on this kind of human rights violations proving that the authorities in this country do not have any respect for the human rights and the basic values. 

It is also another testimony for the international community on the violations of human rights in the Bahraini prisons. We invite the international and human rights organizations to pressure the Bahraini authorities to stop all the violations of human rights and to release immediately all the political prisoners.

 

JUSTICE SANS FRONTIERES

BRUXELLES – BELGIQUE

26/03/2020

 

محرر الموقع : 2020 - 03 - 28