العراق يُسيّر رحلة استثنائية لإجلاء مواطنيه العالقين في موسكو
    

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم السبت، (28 آذار 2020)، تسيير رحلة جوية استثنائية لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في موسكو وإعادتهم إلى البلاد يوم غدٍ الأحد. 

وقالت الوزارة في بيان لها "تخصيصها رحلة استثنائية مباشرة لإجلاء المواطنين العراقين العالقين في موسكو واعادتهم الى ارض الوطن خلال 24ساعة وذلك بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق اجراءات السلامة والفحص الصحي ومديرية الجوازات العامة". 

وأوضح وزير النقل عبد الله لعيبي في البيان أن "الطائرة التي تحمل الطراز B737/Yi-ASV التابعة لأسطول الناقل الوطني ستنطلق غداً الاحد المصادف 29/3/2020 في تمام الساعة التاسعة صباحاً متوجهة من مطار بغداد الدولي الى موسكو ومقرر عودتها في ذات اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً الى العاصمة بغداد".

ودعا لعيبي الراغبين بالعودة إلى "الإسراع الى مكاتب الحجز التابعة للخطوط الجوية العراقية لتأكيد الحجز لتذاكر العودة وقطع تذاكر سفر جديدة وتم ذلك بعد استحصال كافة الموافقات الاصولية من مجلس الوزراء وخلية الأزمة وبالتنسيق مع السفارة العراقية المتواجدة في موسكو استجابةً للمناشدات الانسانية التي اطلقها المواطنون العراقيون العالقيون فيها". 

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي، أكدت اليوم أن العمل جاري على تنسيق الجهود مع سلطات الطيران المدني الأخرى لغرض نقل العراقيين العالقين في دول الخارج بناءً على توجيهات مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير بأخذ الإجراءات الملائمة لتسهيل عودة العراقيين في الخارج والذين مضى على خروجهم من العراق مدة لا تزيد على (3) أشهر عدا المقيمين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت وزارة الخارجية العراقية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية إن العدد الكلي للجالية العراقية في عموم العالم المصابين بفيروس كورونا بلغ 43 حالة، وتوزعت على: بلجيكا 11، الأردن 10، إيطاليا 6، لوس أنجلس 5، بريطانيا 5، كندا 3، لبنان 2، ايران 1.

محرر الموقع : 2020 - 03 - 28