وزير الهجرة يبحث في لقائين منفصلين مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في العراق ونائب السفير الامريكي ببغداد اوضاع نازحي نينوى.
    
استقبل  وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد الجاف  رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية  في العراق توماس لوثر والوفد المرافق له في مقر الوزارة اليوم ، وجرى خلال اللقاء بحث مفصل لاوضاع نازحي نينوى واليات التنسيق بين الجانبين لتقديم  الاغاثة اللازمة لهم فضلا عن ايواء العوائل النازحة في مخيمات الوزارة والمنظمة .
 
وقال الوزير ان "  هناك تنسيق عالي مع  بعثة منظمة الهجرة الدولية لغرض استكمال مخيمات الايواء في جنوب نينوى خلال الايام المقبلة  للاستعداد لاستقبال وايواء موجات النزوح المرتقبة  من الساحل الايمن لمدينة الموصل فضلا عن التنسيق  لتوفير المستلزمات الضرورية للنازحين" .
مبينا  ان"  الوزارة  قدمت (8)  الاف خيمة لمنظمة (IOM)  من اجل الاسراع لاستكمال مخيماتها في جنوب نينوى وناحية القيارة  والتهيؤ اللازم لحالات النزوح الجديدة ، مؤكدا على  اهمية الاستعداد اللازمة للمنظمة لتوسع في انشاء مخيمات الايواء في مناطق اخرى  .
 
  من جهته استعرض توماس و والوفد المرافق له اعمال المنظمة  في عملية اغاثة وايواء النازحين من نينوى منذ انطلاق العمليات العسكرية لتحرير محافظة نينوى وكيفية تقديم الخدمات الصحية  والخدمات الاخرى للنازحين وكيفية الاستجابة اللازمة  لاحتياجاتهم الضرورية لهم .
 
موضحا   ان"  منظمة (IOM)   ستكمل خلال الايام القليلة المقبلة مخيم لايواء النازحين بواقع (2100) خيمة مع كافة  المستلزمات الضرورية لهم   سيما العمل على اكمال مخيمات الايواء  الاخرى  وبواقع (5400) خيمة
 
وعلى صعيد متصل استقبل وزير الهجرة في مقر الوزارة اليوم نائب سفير الولايات المتحدة الامريكية في بغداد السيدة ستيفاني وليمز والوفد المرافق لها للتباحث في مستجدات الاوضاع الراهنة  لخطة الاستجابة الانسانية  المرافقة لعمليات تحرير نينوى ودور الوزارة في اغاثة وايواء النازحين وعمليات التنسيق  مع  حكومة الاقليم والحكومات المحلية الاخرى .

 

محرر الموقع : 2017 - 01 - 09
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.