القضاء يعلن اجراء تحقيقات بمخالفات في وزارة التربية
    

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، عن اجراء تحقيقات في قضايا تتعلق بمخالفة القانون والتعليمات في وزارة التربية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن نتائجها في الوقت المناسب حفاظًا على سلامة إجراءات التحقيق.


وقال المشرف على المركز الإعلامي في مجلس القضاء الأعلى القاضي عبدالستار بيرقدار في بيان له، ان “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الرصافة تجري التحقيق في قضايا تتعلق بمخالفة القانون والتعليمات في وزارة التربية وسوف يتم الإعلان عن نتائجها في الوقت المناسب حفاظًا على سلامة إجراءات التحقيق”.


وأضاف بيرقدار، ان “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الكرخ استعادت مبلغ مليار وثمانمائة مليون دينار عراقي بعد اجراء التحقيقات بخصوص عقد التأمين الصحي للمتقاعدين مع احدى الشركات”.


واوضح ان “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الكرخ قد اجرت التحقيق في هذه الجريمة”، لافتا إلى أن “المحكمة بصدد استكمال جمع الادلة بخصوص هذه الجريمة “.
وتابع ان “الاموال التي تم استقطاعها لصالح الشركة المتعاقد معها البالغ قيمتها ما يقارب المليار وثمانمائة مليون دينار عراقي قد اعيدت من قبل الشركة بعد اعلان القضاء اتخاذ الاجراءات القانونية في القضية”. 

محرر الموقع : 2020 - 04 - 01