في كندا ...منتدى رفيع المستوى حول مكافحة التمييز والكراهية المعاديين للإسلام
    

تستضيف البعثات الدائمة لكندا والولايات المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وبعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأمم المتحدة في 17 كانون الثاني/يناير 2017 منتدى حول مكافحة التمييز والكراهية المعاديين للإسلام. فبعد المنتدى الرفيع المستوى التاريخي حول معاداة السامية عالمياً في أيلول/سبتمبر 2016، سيقدم المنتدى الذي يمتد ليوم كامل في مقر الأمم المتحدة ملاحظات عامة، ويتضمن 3 مجموعات متحدثين تفاعلية تنظر في تصاعد التمييز والكراهية المعاديين للإسلام عالمياً من وجهة نظر الممثلين الحكوميين، وغير الحكوميين، وممثلي القطاع الخاص. كما يقدم المنتدى توصيات لإجابات فعلية تتطرق إلى هذا التحدي في المستقبل.

ويقدم كبار ممثلي البلدان/المنظمات المضيفة الملاحظات، ويلقي الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي ستافروس لامبرينيدس الكلمة الافتتاحية. وتضم لائحة كبار المتحدثين الآخرين طوال اليوم المقرر الخاص للأمم المتحدة لحرية المعتقد أحمد شهيد، والسفير الأميركي المتجول للحرية الدينية الدولية دايفد سابيرشتاين، ومجموعة متنوعة من الخبراء الوطنيين والدوليين في سياسة مناهضة التمييز، وقادة المجتمع المدني، والفنانين. أما الموضوعات التي ستتناولها مجموعات المتحدثين فهي السياسات الحكومية لمكافحة التمييز والكراهية المعاديين للإسلام، وبناء تحالف المجتمع المدني، والخطاب الإيجابي لدعم التنوع والاندماج.

يمكن الاطلاع في المرفق على جدول الأعمال والملاحظة التي تشير إلى بث حي للمنتدى على الرابط التالي:www.webtv.un.org. كما يمكن متابعة المنتدى على هاشتاغ #no2hatred.

محرر الموقع : 2017 - 01 - 16