شاعر عراقي ضيف شرف نادي فني في صربيا
    

بلغراد / خاص

وجهت دعوة من قبل الشاعر الصربي بوبان باونوفيتش رئيس نادي الفن " لاهور – النسيم العليل " في مدينة بوجاريفاتس الصربية للشاعر العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد ليكون ضيف شرف في اول امسية شعرية موسيقية ينظمها النادي والذي تم تأسيسه وتسجيله رسميا يوم 26.12.2016 وتحت شعار " لقاء الحب ".

وافتتح الشاعر صباح الزبيدي الامسية بالقاء قصيدته العاطفية " تبقين لي " والتي كتبها باللغة الصربية والقاها باللغتين العربية والصربية ثم اختتم الامسية بقصيدة عاطفية كتبها باللغة الصربية والقاها بالصربية وهي " ليلة الانتظار ".

وخلال الامسية القت الشاعرة الصربية دراغانا نيكوليتش من مواليد 20.04.2003  قصيدتها " حب عالمي " والتي عبرت فيها عن تقدير واعتزاز ومحبة الشعب الصربي للشاعر الزبيدي.

ثم قدم رئيس النادي شهادة شكر للشاعر الزبيدي لمساهمته البارزة والتعاون في عمل النادي.

هذا وحضر الامسية التي تم تنظيمها من قبل النادي يوم الجمعة المصادف  10.02.2017 في احدى صالات المدينة والتي تبعد عن بلغراد 81 كم نخبة من الشعراء الصرب ومن مناطق مختلفة.

يذكر ان الشاعر صباح سعيد الزبيدي عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق و اصدر لحد الآن 9 مجموعات شعرية وباللغتين العربية والصربية و 4 كتب شعرية لشعراء من صربيا ودول يوغسلافيا السابقة مترجمة الى اللغة العربية. ولد في مدينة العمارة – محلة السراي عام 1956 وهو الآن مقيم في بلغراد - صربيا منذ عام 1977 .

محرر الموقع : 2017 - 02 - 11
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.