الجالية العراقية في واشنطن تحتفي بالسفير العراقي الجديد
    
احتفت الجالية العراقية في واشنطن بالسفير الجديد لجمهورية العراق في الولايات المتحدة الامريكية سعادة الدكتور فريد كامل ياسين.
 
 في البدء رحب الشيخ محمد جابر شلال الجبوري بسعادة السّفير والحضور الكريم،
ثم تحدث السَّيّد السّفير عن التّحدّيات التي تواجه الْعِراقِ والدور الذي تضطلع به السّفارة لتعزيز العلاقات مع الولايات المتَّحدة خاصَّةً على صعيد الحرب التي تخوضها قوّاتنا المسلَّحة الباسِلة ضد الارهاب.
 
ثم تطرق سعادته الى القضايا التي تشغل بال الجالية العراقية في الولايات المتحدة في الوقت الراهن وأهمها قرار الرئيس ترامب الخاص بحظر السفر الذي تم فيه ادراج اسم العراق شارحاً الدور المهم الذي تؤديه السفارة العراقية في المباحثات الجارية حالياً بينهم وبين اعضاء الكونغرس الامريكي لاستثناء العراق من هذه القائمة ومن ضمن ذلك تأتي العديد من المناقشات والرسائل والمقابلات التي تجري منذ يوم صدور القرار ولحدّ الان .. كما دعا سعادة السّفير الجالية العراقية لمزيد من التّواصل مع السّفارة من اجل خدمة الْعِراقِ وشعبه.
 
وكانت نخبة من العديد من الشخصيات المتميزة على المستوى الاكاديمي والثقافي والاجتماعي قد حضرت الاحتفاء منهم مندوب الجمعية العراقية لحقوق الانسان في واشنطن السَّيّد فرزدق الاسدي .. وقد قامت الفضائية العراقية بتغطية الاحتفاء بتقرير خاص.
 
- ندوة قيمة في ديترويت
 
برعاية القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت السيد منهل الصافي استضاف البيت الثقافي المندائي الدكتورة لبنى رحيم الجادري في محاضرة اقيمت في قاعة الجمعية المندائية في مدينة وورن بولاية مشيغان.
 
وشارك وفد من ادارة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية في هذه الندوة الثقافية القيمة التي تطرقت فيها الجادري الى العديد من القضايا المجتمعية، والانسجام بين الثقافة الشرقية وبلدان المهجر، والمشاكل والتحديات التي تواجه المغتربين.
 
محرر الموقع : 2017 - 02 - 12
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.