مؤسسة الامام المنتظر (عج) الثقافية في السويد تتداول مع مسؤولي مؤسسة العين توسيع دائرة التعاون المشترك.
    

زار وفد مؤسسة الامام المنتظر (عج) الثقافية برئاسة الاستاذ على الفريجي، مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية والتقوا بمسؤليها في النجف الاشرف وبغداد، وجرى التداول في توسيع دائرة التعاون المشترك بالشؤون ذات الاهتمامات الانسانية والجوانب التنموية التي تعنى بها المؤسستان.

برنامج الزيارة الذي ابتدأ بلقاء المشرف العام على المؤسسة سماحة الشيخ أمجد رياض (دامت بركاته) في النجف الاشرف والتباحث في القضايا ذات الاهتمامات المشتركة، اعقبها تنظيم جولة ميدانية للمقر الرئيس لمؤسسة العين في بغداد حيث كان باستقبالهم السيد رئيس المؤسسة الذي اشاد بجهودهم الثقافية والدينية في بلاد المهجر ودورهم بالمحافظة على الهوية الاسلامية للمغتربين.

السوداني أطلع الوفد الزائر على أبرز أعمال المؤسسة والخدمة التي تقدمها لألاف اليتامى في عموم العراق والدور الذي تلعبه مكاتب المؤسسة في دول الخارج في ادامة التواصل بين المغتربين ويتامى البلد بالإضافة الى الآلية التي تعتمدها المؤسسة في جمع التبرعات والحقوق الشرعية والمساعدات العينية وآلية تنظيمها وتوزيعها على أصناف الفئات الاجتماعية التي تحتضنها.

كما أطلع الفريجي خلال لقاءه بمسؤول مركز العين للرعاية الصحية على اخر الاحصائيات الصحية للمؤسسة ومدى التطور الحاصل في الآونة الأخيرة في الرعاية الصحية لليتامى وعوائلهم من خلال استحداث العيادات الطبية واجراء العمليات الجراحية في داخل العراق وخارجه.

وتعد مؤسسة الامام المنتظر الثقافية احدى المؤسسات التابعة لمكتب سماحة السيد السيستاني (دام ظله) والتي تأسست عام 2003 لتقديم الخدمات الدينية والثقافية للجالية المسلمة في السويد والتي تعنى بنشر الثقافة الاسلامية الاصيلة وتعزيز قيمها النبيلة وترسيخ علومها من خلال اقامة الملتقيات الثقافية المتنوعة، بالإضافة الى تنمية المسلمين المغتربين ورعايتهم اجتماعياً ومعرفياً بالاعتماد على الاساليب الحديثة وتنظم شؤونهم الدينية واحوالهم الشخصية.

 

تجدر الاشارة الى ان مؤسسة الامام المنتظر تبدي تعاوناً كبيراً مع مؤسسة العين وتسهم في دعم برامجها ورعاية وكفالة اعداد كبيرة من الفئات الاجتماعية التي تحتضنها.

 
 
محرر الموقع : 2017 - 02 - 22