هل يمكن السفر داخل هولندا؟ أهم قوانين السفر إلى من و خارج هولندا
    

من أن تم اتخاذ تدابير السلامة للحد من انتشار فيروس كورونا في هولندا، اقتصر السفر داخل و خارج هولندا على الرحلات الأساسية والضرورية فقط حتى إشعار آخر.

مع تخفيف القيود وقوانين التباعد الاجتماعي، يتساءل الكثير من الناس هل سيؤثر ذلك على السفر داخل هولندا أو السفر إلى الخارج من هولندا. هل هناك فرصة لقضاء العطلة خارج هولندا هذا العام؟

السفر إلى هولندا:

تم تمديد الحظر المفروض على دخول هولندا الغير الضروري الذي تم تطبيقه في 19 مارس/آذار حتى 15 يونيو/حزيران. وهذا يعني أن جميع المسافرين القادمين من دول خارج الإتحاد الأوروبي إلى أي دولة كانت في أوروبا (جميع دول الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنغن والمملكة المتحدة) غير مسموح بالدخول ما لم يكن السبب ضروري جدا للدخول، إذا كان سبب السفر غير ضروري، فقد يتم رفض دخولك إلى هولندا.

ماهي الأسباب (الضرورية)؟

الأسباب الضرورية لدخول هولندا أو الاتحاد الأوروبي هي (على سبيل المثال) زيارة أحد أفراد الأسرة المصابين بمرض عضال أو حضور جنازة عائلية، وهذه الاستثناءات مخصصة لأفراد الأسرة من الدرجة الأولى والثانية فقط.

شركة الطيران الهولندية KLM وشركات الطيران الأخرى قامت بتخفيض عدد رحلاتها حتى 3 يوليو/تموز، حيث سيتم تشغيل 5 إلى 10 بالمائة فقط من العدد العادي للرحلات الجوية.

من المهم أيضا تذكر أن ارتداء قناع الوجه على متن الرحلات إلزامي حتى 31 أغسطس/آب 2020 على الأقل.

اذا استطعت الوصول إلى هولندا، لن تطلب الحكومة منك أن تدخل في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ما لم تظهر عليك أعراض فيروس كورونا COVID-19 المحتملة.

السفر داخل هولندا:

يمكن السفر داخل هولندا لكن لا يُنصح بذلك ما لم يكن لأسباب ضرورية، مثل الذهاب إلى العمل. اعتبارًا من 1 يونيو/حزيران، ستعود وسائل النقل العام للعمل وفقا لجدولها العادي مرة أخرى، ومع ذلك ، فإن الحكومة الهولندية تحث الناس على السفر بوسائل النقل العام فقط إذا لم يكن هناك بديل على الإطلاق.

سيكون ارتداء أقنعة الوجه غير الطبية إجباريًا للركاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا وأكثر في القطارات والترام والمترو والحافلات اعتبارًا من 1 يونيو/حزيران. وقد يؤدي عدم ارتداء أحد الأقنعة إلى غرامة قدرها 95 يورو. أقنعة الوجه ليست إلزامية في محطات القطارات و محطات الحافلات.

السفر إلى الخارج من هولندا:

تنصح الحكومة الهولندية بشدة بعدم السفر إلى خارج البلاد في الوقت الحالي، سواء بالطائرة أو السيارة أو القطار أو العبّارة. تنطبق إرشادات السفر الأساسية على العالم بأسره، بما في ذلك دول شنغن ودول الاتحاد الأوروبي. وهذا يعني أن السفر من هولندا بالسيارة إلى ألمانيا أو بلجيكا هو أمر لا ينصح به مثله مثل السفر إلى بلد آخر في الاتحاد الأوروبي.

السفر إلى الخارج صعب بكل الأحوال لأن الكثير من شركات الطيران تلغي رحلاتها بشكل يومي.

 

تخطيط أو إلغاء أو تأجيل العطلات:

يُسمح للسياح بالسفر إلى هولندا اعتبارًا من 1 يوليو/ تموز. ومن المقرر إعادة فتح منتزهات العطلات و مناطق التخييم في هولندا في 1 يوليو/تموز. لذلك إذا كنت تخطط لقضاء عطلة في هولندا، فستتوفر العديد من الخيارات بحلول شهر يوليو/تموز.

في الوقت الحالي، تنصح السلطات بعدم قضاء الإجازة في الخارج لأن قضاء العطلة يعتبر سبب غير ضروري للسفر.

بالإضافة إلى أن لدى العديد من البلدان قواعد صارمة بشأن منع دخول المسافرين الأجانب، ولكن من السابق لأوانه التأكد مما إذا كانت هذه القواعد ستظل سارية هذا الصيف، أو إذا كانت الدول ستخفف القواعد للحفاظ على السياحة.

من جهتها، أكدت المفوضية الأوروبية أنه يجب على شركات الطيران وشركات السفر إعادة المال للعملاء الذين ألغيت رحلاتهم لأسباب تتعلق بجائحة فيروس كورونا.

 

محرر الموقع : 2020 - 05 - 22