جامعة الموصل تنظم ندوتين عن فيروس كورونا والعمل المناخي
    

جامعة الموصل تقيم حلقة نقاشية عن فايروس كورونا COVID-19″، وكلية الزراعة والغابات بجامعة الموصل تقيم ورشة علمية حول العمل المناخي ضمن مشروع المليون شجرة.

اقامت كلية علوم البيئة وتقاناتها في جامعة الموصل حلقة نقاشية عن فايروس كورونا COVID-19 عبر الفضاء الالكتروني.

وتضمنت الحلقة محاضرة قدمها التدريسي سفيان هشام السمان عن فايروس كورونا COVID-19 تناول خلالها العوامل المؤثرة في انتشار الفايروس من ناحية البيئة المحيطة والعرق وكيفية الوقاية.

وتهدف الحلقة الى التعرف الى الفايروس وكل ما يتعلق بكيفية انتشاره وطرق الوقاية منه والعوامل المؤثرة في البيئة المحيطة.

كما اقام قسم الغابات بكلية الزراعة والغابات في جامعة الموصل ورشة علمية افتراضية عن العمل المناخي من أجل بيئة مستدامة – مشروع زراعة مليون شجرة أنموذجا عراقياً.

وتضمنت الورشة التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي لدكتور فؤاد قاسم محمد ورئيس جامعة الموصل ومساعديه العلمي والاداري فضلا عن رؤساء جامعات عراقية محاضرات تناولت اهمية مشروع زراعة مليون شجرة التي تضطلع به وزارة التعليم كونه مشروعا بيئيا اقتصاديا تنمويا، فضلا عن اهمية زراعة الاشجار باعتبارها رافداً للمنتجات الخشبية ومستودعات لخزن الكربون.

وخرجت الورشة بتوصيات كان اهمها التعاون والتنسيق مع اللجنة الوزارية للمشروع حول العمل في محور الخزين الكاربوني بالتعاون مع وزارة الصحة والبيئة، وإلزام الجهات المستفيدة من إنتاجية المشروع، بتزويد الكليات المنتجة بالتقارير الدورية، وتعريف او ترقيم الشتلات لأجل تسهيل متابعة إنجاز المشروع وسهولة الوصول إلى عينات قياس الخزين الكاربوني.

محرر الموقع : 2020 - 05 - 22