أليــة صــرف مبلغ الكفــالة وقدره (50) الف دينار عراقي لدى [مبرات التضامن] لرعاية وتأهيل الأيتام
    

يعتبر مشروع مبرات التضامن  من المشاريع النادرة على مستوى العراق ، حيث إنه يرعى اليتيم  بجوانب مختلفة وعديدة وليس بطريقة تحويل المبلغ من الكفيل  الى والدته او من يعيله ، وإنما المبلغ يصرف من خلال تواجده في مدارس التضامن الحاضنة والراعية له ، بل إن فكرة المشروع هو تطويره علميا ومتابعته دراسيا حتى يندمج بالمجتمع من خلال وظيفة أو عمل مهني أو تجاري أو غيره بعدها ينقطع عنه الدعم .

المهم في طريقتنا المعتمدة هو أن مبلغ الكفالة يتم صرفه على اليتيم وشؤونه ورعايته من خلال لجنة خاصة في إدارة المبرات ولا يتم تحويل المبلغ  الى اليتيم أو ولي أمره، وإنما المبالغ التي تقدم هدايا خاصة في المناسبات كعيدية أو غير ذلك يتم تحويلها الى اليتيم وولي أمره .

 

تعمل  المبرات على تقديم المبلغ  من خلال مايلي :

  1. ضمان خضوعهم لنظام تعليمي معترف به رسمياَ ، بالاضافة الى اعطائهم محاضرات أخلاقية واجتماعية خاصة .
  2. العمل على توفير جميع احتياجاتهم من الالبسة خلال فصول السنة المختلفة .
  3. تقديم الرعاية الصحية اللازمة مع العلاج لكل يتيم .
  4. إدخالهم ضمن برنامج ترفيهي يضمن إدخال الفرحة والسرور في نفوسهم .
  5. تقديم وجبتي غذاء في مدارس التضامن الخاصة بهم ( إفطار – غداء)
  6. نقل الأيتام من  منازلهم الى المبرة المسجلة بها وبالعكس .

 

بإمكان الكفيل الاتصال هاتفيا  او القيام بزيارة لمقر المبرة للاطلاع على اليتيم مباشرة بالاضافة الى إمكانية اختيار  المنطقة التي يرغب الكفيل ان يرعى يتيما فيها .

وترعى مبرات التضامن الايتام في قضاء ( الرفاعي ، النصر ، الشطرة ، الناصرية ، الجبايش ، الاصلاح ، الفهود، سوق الشيوخ وناحية الفضلية والمنار ) لمحافظة ذي قار .


وعلى المستوى الوطني وبعد استلام طلبات عديدة ، تقرر افتتاح فروع أخرى في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وفعلا تم المباشرة بافتتاح فرع مبرة التضامن في النجف الأشرف في الشهر الرابع من العام 2019  ونحن بصدد تطوير هذا المكتب ودراسة الطلبات الأخرى .

محرر الموقع : 2020 - 05 - 28