التربية النيابية تقدم توصيات بشأن الامتحانات المدرسية
    
قدمت لجنة التربية النيابية، اليوم الجمعة (29 أيار 2020) توصيات بشأن إجراء الامتحانات النهائية المدرسية.
 
وقال عضو لجنة التربية النيابية صفاء عدنان الغانم في بيان له، "نحن في لجنة التربية النيابية طلبنا مسبقاً عدم إقامة الامتحانات لطلبتنا في وزارة التربية حفاظاً على سلامة طلبتنا، وترد إلينا معلومات يومية بزيادة الإصابات بفيروس كورونا، خصوصاً في محافظة بغداد".
 
وتابع أنه "في ظل هذه الأجواء غير الطبيعية والاستثنائية، طلبنا من خلية الأزمة المركزية عدم إجراء هذه الامتحانات، وخاصة الامتحانات التمهيدية لطلبة الخارجي والمزمع اقامتها خلال الايام المقبلة".
 
وأضاف الغانم أنه "بناء على الوضع الراهن الذي يمر به البلد وخصوصا بعد تفشي جائحة كورونا، وحرصاً من لجنة التربية النيابية على عدم ضياع السنة الدراسية، تواصلت اللجنة مع وزير التربية وتم مناقشة عدة أمور مؤكدين على ضرورة حسم الآتي وبالسرعة الممكنة من خلال دراستها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها:
 
1- تأجيل موعد الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين والذي من المفترض أن تبدأ يوم الاثنين الموافق للأول من شهر حزيران المقبل.
 
2- احتساب درجة نصف السنة لطلبة الصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط واعتبارها درجه نجاح نهائية.
 
3- التأكيد على الأخذ بالتوصيات السابقة للجنة التربية بخصوص أجور المدارس الأهلية وجعل نسبة التخفيض 25% بدلاً من 10%، حيث أن هنالك العديد من المدارس الأهلية قدمت مبادرات مجتمعية بتخفيض استقطاعات اجور الدراسة تصل لـ 50 % وهذا يدل على حرص هذه المدارس وتبني دورها المجتمعي وخصوصاً في أوقات الأزمات".
محرر الموقع : 2020 - 05 - 29