رئيس وزراء السويد : إعادة فتح المدارس الثانوية والجامعات
    

سيعود طلاب المدارس الثانوية والجامعات إلى مقاعدهم مرة أخرى في فصل الخريف الدراسي. ً وسيتمكن طلاب المدارس الثانوية من حضور التعليم الصيفي اعتبارا من منتصف حزيران/يونيو.

وقال رئيس الوزراء ستيفان لوفين، في مؤتمر صحفي اليوم، إن طلاب المدارس الثانوية والكليات ً والجامعات ومدارس تعليم الكبار سيتمكنون من العودة إلى الأشنطة المنتظمة اعتبارا من فصل الخريف.

فيما قالت وزيرة التعليم آنا إيكستورم إن طلاب المدارس الثانوية سيتمكنون من الدوام في التعليم الصيفي اعتبارا من 15 حزيران/يونيو.

وأضافت أن طلاب المدارس الثانوية الذين يحتاجون إلى المدرسة الصيفية لديهم الآن فرصة للدراسة هذا الصيف. وتابعت بالنسبة إلى تعليم الكبار (Komvux ( والكليات المهنية، قد يلزم تطبيق التدريس في ً المكان جزئيا لتقليل انتشار العدوى. وشدد لوفين على أن قرار الحكومة لا يعني انتهاء خطر انتقال العدوى.

وأضاف ”نفعل ذلك لجعل الحياة أسهل للأشخاص في هذه الظروف الصعبة. لكن يجب الاستمرار في اتباع التعليمات الصحية“.

وتابع ”إذا لم يتم اتباع التعليمات، فسيتعين علينا فرض إجراءات مرة أخرى. ولن نتردد في ذلك. ً لكن الشعب السويدي يتحمل مسؤوليته جيدا الآن“.

وقال المدير العام لهيئة الصحة العامة يوهان كارلسون إن الدراسات تظهر انخفاض خطر انتشار العدوى في الأنشطة المدرسية. وأضاف ”لذلك لم نعد نشعر أنه يمكننا تبرير التوصية بشأن التعليم عن بعد في المدارس الثانوية.

في حين تنطبق النصائح العامة على الطلاب فوق هذه الأعمار. وهذا يعني أن المؤسسات التعليمية يجب أن تستمر في التعليم عن بعد إذا لم تتمكن من إجراء التدريس بطريقة مناسبة“.

وكانت الحكومة قررت تحول المدارس الثانوية والكليات والجامعات ومدارس تعليم الكبار إلى التعليم عن بعد في 17 آذار/مارس الماضي. ّ وأثر ذلك على الحياة اليومية لمئات آلاف الطلاب والمعلمين. وأبلغ عدد من المدارس الثانوية عن بعض المشاكل في التعليم عن بعد. وفق ما نقلت .TT

محرر الموقع : 2020 - 05 - 30