التعليم النيابية: قدمنا عدة مقترحات بشأن العام الدراسي وامامنا تحد كبير
    

علنت لجنة التعليم العالي النيابية، الاثنين، تقديمھا مجموعة من الاقتراحات لوزارة التعليم، بشأن العام الدراسي الحالي، مؤكدة انھا ستتخذ قرارات حقيقية تصب في صالح الطلبة، مشيرة الى أن التحدي الأكبر ھذا العام ھو كيفية أداء الامتحانات في ظل الظروف الحالية.

وقال عضو اللجنة رياض المسعودي في تصريح لجريدة الصباح، اليوم 2020 ،إن "المسارات التي قدمتھا لجنة التعليم، تضمنت دعم التعليم بقوانين وتشريعات تساعد على تطويره وبناء عملية تعليمية رصينة، اضافة الى مسارات الدعم اللوجستي بتوفير البنى التحتية للعملية التعليمية، ولكن تنفيذ تلك المسارات يعتمد على ملامح نتائج فيروس كورونا، لاتخاذ قرارات من شأنھا أن تكون عملية وتصب في صالح الطلبة".

وأضاف، أن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت تعليمات واضحة في كتاب رسمي، عن تحديد مواعيد الامتحانات، للدراسات العليا والدراسات الاولية".

وبين أن "العنوان الأھم في ھذه التعليمات، أن الاختبار سيكون الكترونيا، وإنھاء العام الدراسي بأسرع وقت ممكن"، مشيرا الى أن "خلية الازمة النيابية سجلت اعتراضھا بشأن صعوبة استكمال العام الدراسي".

وأشار الى أن "عام 2020 ھو عام النسيان، لأنه أدخل النظام التعليمي في العراق والعالم في تحد كبير، وستعتمد الوزارة أسھل الطرق لإنھاء العام الدراسي في كلا الدراستين العليا والأولية".

وأكد المسعودي، أن "التحدي الأكبر ھو كيفية أداء الاختبارات من دون توفر الكھرباء، وانقطاع الانترنت، وصعوبة استخدام النظام، وعملية الغش الالكتروني، وھي تحديات كبيرة ستواجھھا الوزارة، ولكن التحدي نفسه يواجه العالم".

محرر الموقع : 2020 - 06 - 01