بسبب كورونا.. مطعم هولندي يستعين بالروبوتات لتقديم المشروبات
    

أكدت إدارة أحد المطاعم في ھولندا، استعانتھا بعاملين جدد غير مألوفين بعد استعادة المطعم نشاطه بعد إغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا.

واستعان مطعم "دادوان" في مدينة ماستريخت جنوب ھولندا بمجموعة غير معتادة من العاملين الجدد بعد استئناف المطعم نشاطه مع تخفيف البلاد للقيود التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وھذه المجموعة الجديدة ھي عبارة عن "روبوتات".

والروبوتات الثلاثة الآلية ھم أيمي وآكر وجيمس يتحركون جيئة وذھابا في مشرب المطعم الآسيوي وھم يقدمون المشروبات بما يقلل تحركات الموظفين البشر في أنحاء المكان.

وتتخذ كل من ھذه الروبوتات شكل إنسان بما في ذلك ذراعين للإمساك بصواني التقديم وتظھر على وجوھھا ابتسامة أو عبوس أحيانا، وتقول الروبوت آيمي لسيدتين تجلسان أمامھا وھي تقدم كأسين من الشاي المثلج "مرحبا.. ھا ھو الطلب. خذه من على الصينية. سأعود تلقائيا بعد 20 ثانية"، حيث انه على الزبائن تسلم مشروباتھم بأنفسھم.

وعلى الرغم من أن الاستعانة بالعاملين الآليين بدأت في الصين قبل عدة أعوام وأصبحت منذ ذلك الحين صيحة جديدة في مطاعم حول العالم، فلم يدخل سوى عدد ضئيل من الروبوتات إلى مطاعم ھولندية.

وفي الوقت الحالي الخدمات الآلية في دادوان مقتصرة على تسليم المشروبات لكن مالكه يأمل في توسيع نطاق مساھمة الروبوت في قوة العمل سريعا. ويقوم الموظفون الذين يستخدمون كمامات بوضع المشروبات على صواني التقديم ثم يضغطون رقم الطاولة ثم يتراجعون لإفساح المجال أمام الروبوتات.

محرر الموقع : 2020 - 06 - 02