وزارة الكهرباء تكشف سبب تراجع ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية للمواطنين
    

كشفت وزارة الكهرباء، عن سبب تراجع ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية للمواطنين.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي “في دخول ذروة فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على استهلاك الطاقة الكهربائية بالتأكيد نوع الخدمة المقدمة وساعات التجهيز لا تلبي طموح المواطن وحتى وزارة الكهرباء باعتبار وزارة خدمية”.

وأضاف ان “التقييم ليس بمستوى الطموح سواء للمواطن او الوزارة وبالنسبة لشكوى المواطن من قلة ساعات التجهيز هذا يعود الى مجموعة من الاسباب في مقدمتها تداعيات الوضع الاقتصادي وعم اقرار الموازنة وكذلك تداعيات الوضع الصحي الذي القى بظلاله على عموم مفاصل الشبكة الكهربائية ولم تتمكن الوزارة من إكمال الصيانات الدورية والاضطرارية على وحدات التوليد والانتاج وفك اختناقات الشبكة واستكمال المحطات التحويلية ومعالجة اخفاقات الشبكة الا بالاعتماد على الخبرة والكادر الوطنية”.

وتابع العبادي “نقر بتراجع ساعات التجهيز في بعض المحافظات وفي بعض مناطق بغداد وهذا يعود الى جملة مشاكل ومنها نقس التمويل بسبب عدم اقرار الموازنة المالية لادامة زخم العمل وزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية وتوسع المناطق الزراعية وكثرة العشوائيات وتوقف وانحسار بعض الوقود الغازي المشغل لبعض محطات الانتاج الذي افقدنا بعض طاقات المنظومة الوطنية فيما يخص التوليد”.

وأكد “نعمل بالممكن لمعالجة بعض هذه المشاكل التي ربما نفلح في بعضها ولكن نحتاج الى تعويض جهود من كل المؤسسات في الفترة اللاحقة لاكمال زخم العمل وتقديم الخدمة بشكل مقبول من قبل المواطنين”.

وأشار العبادي الى ان “هناك سبب تجاوز بعض المحافظات على الحصص المقررة لها التي اثرت سلبا على المحافظات الاخرى وبالمجمل ان وزارة الكهرباء ماضية وعاملة بخطة طوارئ واشعرنا الجميع ان الوازرة بحاجة لتخصيصات وموازنات ولدينا مشاريع منجزة بنسب متقدمة ولو زودنا بالمبالغ والموازنات فهي ستكتمل وتنعكس ايجابا على زيادة ساعات التجهيز”.

محرر الموقع : 2020 - 07 - 09