يهدف معالجة المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.. «حافلات مفتوحة».. لنقل سكان لندن
    

 قدمت شركة بريطانية خياراً جديداً لوسائل النقل الجماعي، يهدف إلى معالجة المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا داخل وسائل النقل، بالإضافة إلى توفير بديل صحي لتجنيب الناس الإصابة، وهو خدمة الحافلات المفتوحة.

وقالت وكالة بلومبيرغ الأميركية إن شركة الحافلات «سناب» تختبر حالياً عرضاً جديداً، من شأنه أن ينقل سكان لندن من وإلى أعمالهم، في بعض حافلات المدينة السياحية البالغ عددها 233 حافلة، وهي المركبات ذات الطابقين، وسطحها العلوي في الهواء الطلق، وهي تلك التي تستخدم في المدن في جميع أنحاء العالم لنقل المتفرجين على المدن والسياح.

وأوضحت الوكالة الأميركية أن معظم أسطول حافلات نقل السياح في لندن متوقف بسبب عدم وجود زوار للمدينة، لذا تأمل شركة سناب في إعادة نشر الحافلات السياحية المفتوحة، باعتبارها وسيلة نقل آمنة، تحمي من فيروس كورونا، لسكان العاصمة البريطانية، وهو ما يوسع الاتجاه نحو الحياة في الهواء الطلق، في ظل وباء كورونا.

ولفتت «بلومبيرغ» إلى أن الخدمة لا تزال قيد التطوير، حيث تمر شركة سناب حالياً بعملية تعهيد، وهي الحصول على بيانات وتفاصيل تحركات الأشخاص الراغبين في الخدمة، ومساراتهم التي سيكون عليها الطلب بشكل أكبر، لتخصيص حافلات مفتوحة تتخذ هذه المسارات.

محرر الموقع : 2020 - 07 - 26