39 بالمائة فقط من الألمان يأسفون على سحب القوات الأمريكية من بلادهم
    
كشف استطلاع حديث للرأي، أن أغلب المواطنين فى ألمانيا لا يأسفون على قرار إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فيما يتعلق بالسحب الجزئى للقوات الأمريكية من ألمانيا، وأوضح الاستطلاع الذى أجراه معهد "قنطار" لقياس مؤشرات الرأي، أن 39 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن أسفهم للحد من القوات الأمريكية فى ألمانيا، فيما أوضح 44 بالمائة أنهم غير آسفين على ذلك، بينما قال 17 بالمائة إنهم لا يعرفون، وفقا لما جاء على الموقع الإلكترونى لشبكة "دويتش فيله" الألمانية.
وكان وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر، قد أعلن يوم الأربعاء الماضى أن واشنطن تعتزم إعادة 6 آلاف و400 جندى من ألمانيا إلى الولايات المتحدة، ونقل 5 آلاف و600 جندى آخرين إلى دول فى حلف شمال الأطلسى (الناتو).
يُشار إلى أن إجمالى عدد القوات الأمريكية فى ألمانيا يبلغ نحو 36 ألف جندي، وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن السحب الجزئى لقواته من ألمانيا فى يونيو الماضي، مبرراً ذلك بما اعتبره إنفاقاً غير كاف من ألمانيا على الدفاع، لكنه قال إنه سيحتفظ بقرابة نصف هذه القوات فى أوروبا لمواجهة التوتر مع روسيا.
من جانبه، وجه رئيس حكومة ولاية بافاريا الألمانية ماركوس زودر، انتقاداً لاذعاً للقيادة الأمريكية على خلفية ذلك، وقال "الطريقة التى تتعامل بها أمريكا مع الشركاء حالياً مؤلمة، لا أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم لنفسها فائدة عسكرية وسياسية عندما تُعاقب ألمانيا"، مؤكدا أن ألمانيا مناسبة بشكل مثالى كنقطة انطلاق لعمليات عالمية.
وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارينباور، قد كشفت أنها ستعقد محادثات بعد انتهاء الصيف مع رؤساء حكومات الولايات المتضررة من خطط الانسحاب الجزئى الأمريكية.
وقالت الوزيرة فى بيان، "فيما يتعلق بالخطط المؤسفة لسحب القوات الأمريكية، سأدعو فى بداية الدورة البرلمانية بعد الصيف رؤساء حكومات الولايات المتأثرة لمناقشة كيف يمكن للجيش دعم المناطق المتأثرة".
محرر الموقع : 2020 - 08 - 02