لهذا السبب حذفت 'فيسبوك' و'تويتر' فيديو لترمب عن فيروس كورونا
    

قامت شركة "فيسبوك" بحذف تسجيل مصور نشره الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قال فيه إن الأطفال "محصنون تقريبا" ضد مرض كوفيد-19، حيث اكدت الشركة ان التسجيل ينتهك القواعد التي تتبعها بخصوص تبادل المعلومات المضللة عن فيروس كورونا.

وذكر متحدث باسم "فيسبوك" في بيان أمس الأربعاء، 5 آب 2020، ان "هذا التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من الناس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكا لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بكوفيد".

وأضاف المتحدث أن هذه هي المرة الأولى التي تحذف فيها شركة التواصل الاجتماعي منشورا لترمب، بسبب المعلومات الخاطئة المتعلقة بفيروس كورونا.

وكانت حملة ترمب الانتخابية، قد نشرت تغريدة على حسابها على "تويتر"، شاركها الرئيس، تحتوي على الفيديو، لكن "تويتر" أخفت التغريدة لاحقا أيضا لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة.

واتهمت حملة ترمب الشركتين بالتحيز ضد الرئيس، قائلة إن ترمب ذكر حقيقة، وأفادت كورتني باريلا، المتحدثة باسم الحملة ان "شركات وسائل التواصل الاجتماعي ليست هي من يقرر الحقيقة".

وبحسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فان البالغين يشكلون معظم حالات الإصابة المعروفة بمرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس حتى الآن، لكن بعض الأطفال والرضع أصيبوا أيضا بالمرض ويمكن كذلك أن ينقلوا العدوى لآخرين.

محرر الموقع : 2020 - 08 - 06