بالصور ::احتفالية تكريم تقيمها رابطة الشباب المسلم في لندن لعدد من فتيات الجالية العراقية
    
نظّمت رابطة الشباب المسلم في بريطانيا احتفالا تكريميا لعدد من الفتيات من ابناء الجالية العراقية بعد تخرجهم من الدورة العقائدية التي أقامتها الرابطة خصوصا ونحن نعيش في وسط موجة واضحة من الاختلاف في التوجهات الفكرية وكذلك الالحاد والتمترس خلف الوهم الديني وحالات التشكيك الكبيرة في مفاهيم العقيدة والدين وأيضا حالات التشويه التي تمر على الدين الاسلامي نتيجة للمارسات الخاطئة التي يقوم بها بعض من يدّعون الاسلام والتدين ليتم زرع الوهم والتشكيك في نفوس ابناءنا الاعزاء.
 
حيث قام على إدارة البرنامج السيد علي السعبري ليبدأ فقراته بعرض تاريخ رابطة الشباب المسلم على شاشة كبيرة من قبل الشابة رنا البغدادي مستعرضة فيها المباديء التي تم تأسيس الرابطة من اجلها والمراحل التي مرت بها والرجال الذين خدموا فيها على امتداد اكثر من خمسين عاما منهم من برز في مشاهد الحياة كرجال دولة ومنهم من انتقل الى رحمة الله تعالى مودعا هذه الحياة كما ركزت على أهم نشاطات الرابطة خلال السنة الاخيرة من برامج مفيدة لابناء الجالية العراقية.
 
ثم بعد ذلك وقف جميع اعضاء الدورة امام الحضور للرد على عدد من الاسئلة التي تتمحور حول الشهيد الصدر الاول واخته العلوية بنت الهدى فكانت الاجابات وافية من قبل جميع الفتيات .
فيما قامت ادارة الندوة بدعوة السيد ليث الجعفري مدرس الدورة العقائدية من اجل الحديث عن الأهمية االبالغة لمثل هذه الدورات والفائدة التي تعود منها على ابنائنا الشباب وابدى اعجابه بالمشاركة الفاعلة للفتيات المشاركات في تلك الدورة تحديدا من خلال الاشكالات والاسئلة المهمة التي تم اثارتها ، ثم تطرق بالحديث الى مناسبة 15 شعبات وولادة الامام المهدي فيه وما تمثله هذه المناسبة من قيم عالية .
 
 
وبعدها أعطى الحديث للدكتور السيد علي الصالح الضيف القادم من دبلن ليطرح فيها اهمية اقامة مثل هذه الدورات ذات القيمة العالية من اجل الحفاظ على الابناء وتوجهيهم بالشكل الصحيح والوقوف عند مفهوم فقدان الهوية ومحاولة عدم الوقوع في هذا الفخ الذي يمكن ان يسرق ابنائنا منّا .
وفي نهاية الاحتفال طلب مدير الندوة من الحاج قيس عبد الكريم عضو الرابطة الراعية لهذا الاحتفال بأن يقدم درع التكريم الى السيد ليث الجعفري على جهودة ومثابرته في تعليم ابنائنا المفاهيم الاسلامية والثوابت العقائدية التي نؤمن ونرسّخها بشكل جيد.
ثم طلب من الدكتور علي الصالح ان يقوم بتكريم الفتيات جميعا ومنحهم الشهادة التقديرية على جهودهم التي بذلوها خلال مرحلة التعليم .
من جانبه تقدم السيد جواد كاظم الخالصي ونيابة عن كل اعضاء الرابطة بالشكر والتقدير للفتيات ولذويهم ولمدرس الدورة ولكل الحضور الكرام من أولياء أمور الطالبات وغيرهم من الضيوف الاخرين ، وطالب الاهالي بالمثابرة اكثر لحرصهم على حياة ابنائهم ومستقبلهم الاجتماعي .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
محرر الموقع : 2017 - 05 - 15