رئيسة الوزراء البريطانية تؤكد سعيها لتقييد الهجرة الى بلادها
    

ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والتي رشحت نفسها للانتخابات الرئاسية، أن برنامجها الانتخابي يهدف إلى خفض معدلات الهجرة إلى بريطانيا.

 وقالت ماي في بيانها الانتخابي الخاص بحزب المحافظين يوم امس (18 أيار 2017)، انها ستعمل لـ"خفض وتقييد" الهجرة إلى بريطانيا، من دول الاتحاد الأوروبي والدول خارج الاتحاد الأوروبي، اذا فازت في الانتخابات العامة المقررة في الثامن من حزيران المقبل.

واعربت عن اعتقادها أن "الهجرة يجب تقييدها وخفضها، لأنه عندما تكون الهجرة سريعة جدا وعالية جدا، فإنه يكون من الصعب بناء مجتمع متماسك".

واكدت في بيانها، "أن المعدل الصافي السنوي الحالي للهجرة إلى بريطانيا، والذي يبلغ 273 ألف شخص، "مرتفع للغاية"، بحسب تعبيره.

واوضحت قائلة، "هدفنا هو خفض الهجرة إلى مستويات مستدامة، بما يعني أن يكون المعدل الصافي السنوي الحالي للهجرة عشرات الآلاف، بدلا من مئات الآلاف التي شهدناها على مدار العقدين الماضيين". وأضافت: "لذا، فإننا سوف نستمر في تضييق الخناق على الهجرة من خارج الاتحاد الأوروبي"، مضيفة أن الحكومة تعتزم زيادة الرسوم المالية
وقد طلبت ماي من الناخبين دعم قيادتها وخطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بمنحها أغلبية أكبر في البرلمان.

ويعمل حزب المحافظين على خفض المعدل الصافي السنوي للهجرة إلى بريطانيا، ويطالب الحزب بزيادة الرسوم على أرباب العمل الذين يستخدمون عمالة ماهرة من خارج الاتحاد الأوروبي.

محرر الموقع : 2017 - 05 - 18