في السويد ...رفع الحظر عن زيارة دور المسنين أول الشهر المقبل
    

أعلنت الحكومة اليوم انتهاء الحظر على زيارة دور المسنين اعتبارا من أول تشرين الأول/أكتوبر. وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينغرين في مؤتمر صحفي اليوم ”يسعدني أن أعلن أن المنع القانوني سينتهي“. وفق ما نقلت TT.

 

وأضافت هالينغرين ” ً لكننا ما زلنا نواجه وباء مستمرا. إنها مخاطرة برفع الحظر لكن أريد أن يتحمل الجميع المسؤولية الآن“. وكانت الحكومة منعت زيارة دور المسنين في أول نيسان/أبريل بعد انتشار وباء كورونا. ومددت المنع في مناسبات عدة.

وقالت المديرة العامة لإدارة الرعاية الاجتماعية أوليفيا فيغزيل، في المؤتمر الصحفي إن الإدارة في ً وثائقها المقدمة للحكومة وازنت بين السلبيات والإيجابيات، مشيرة إلى أن كثيرا من المسنين تضرروا من الحظر.

وأضافت ” ً أجرينا تقييما ً شاملا، وتبين أنه يمكن إلغاء الحظر الآن، بعد تراجع انتشار العدوى واتخاذ إجراءات نظافة أفضل وتوفر فرص الاختبار في دور المسنين“.

ولفتت فيغزيل إلى أن المسؤولية الكبيرة تقع الآن على عاتق الزائر، مشيرة إلى أن الإدارة سترسل تعليمات إلى البلديات ودور رعاية المسنين في البلاد.

وقال المدير العام لهيئة الصحة العامة يوهان كارلسون إن من المهم تجنب هجمة الزوار عند انتهاء ً الحظر، مؤكدا ضرورة الانتقال من الحظر إلى نشاط منظم. ً ولفت إلى أن هيئة ستصدر أيضا تعليمات ولوائح بهذا الخصوص

محرر الموقع : 2020 - 09 - 15