وزارة العمل تكشف عن اعداد (مهولة) لمزدوجي الرواتب وتتخذ اجراء حازما معهم
    

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن وجود نحو 20 ألف موظف من مزدوجي الرواتب ومتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية، مؤكدة أنها ستتعامل بحزم معهم.

وقالت الوزراة في بيان لها، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي أكد أن الوزارة ستتعامل بشكل قانوني وحازم مع مزدوجي الرواتب المتجاوزين على إعانة الحماية الاجتماعية وراتب المعين المتفرغ، والذين بلغ عددهم نحو 20 ألف موظف من وزارات الدولة وهيئاتها".

وأضاف، أن "الركابي وجه خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس هيأة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ونائب رئيس هيأة الحماية الاجتماعية، ومدير عام صندوق الحماية الاجتماعية، ومدير عام دائرة التخطيط والدراسات، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات، باسترداد المبالغ من الموظفين من مزدوجي الرواتب بأسرع وقت لتخصيصها لشمول مواطنين جدد من الشرائح الفقيرة المستحقة".

وتابع البيان، أن "الاستقطاعات ستكون على شكل دفعة واحدة أو دفعات حسب الوزارات، على أن لا يتجاوز السقف الزمني لإرجاع المبلغ خمس سنوات وإلا يتحمل الموظف عقوبات حسب قانون انضباط موظفي الدولة".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في وقت سابق، إيقاف رواتب 154 منتسبا وذلك بسبب تقاطع بياناتهم مع بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

وبحسب وثيقة صادرة عن الهيئة تابعها ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم الاثنين 21 أيلول 2020، فانه "لمقتضيات المصلحة العامة وحفاظا على المال العام، تمت مقاطعة اسماء مقاتلي الهيئة مع قاعدة بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية/دائرة الرعاية الاجتماعية، وتمت مطابقة أسماء 154 من منسوبي مديرية المدفعية التابعة للهيئة، وتم إيقاف رواتبهم لحين استرجاع الرواتب المستلمة من الدائرة أعلاه".

محرر الموقع : 2020 - 09 - 21