صواريخ «تاو» الأميركية ضد الدبابات في حوزة فصيل من المعارضة السورية
    

اعلن مصدر في المعارضة السورية المسلحة ان المسلحين السوريين الذين يقاتلون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد حصلوا ولاول مرة على 20 صاروخا اميركي الصنع من طراز «تاو» المضاد للدبابات من «جهة غربية».

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان «عناصر منضبطة ومعتدلة من حركة حزم» التي تعد جزءا من الجيش السوري الحر حصلت لاول مرة على 20 صاروخ «تاو» مضادة للدبابات «من جهة غربية».

وتضم حركة «حزم» عددا من ضباط الجيش والجنود السابقين الذين انشقوا عن الجيش للانضمام الى الحركة المسلحة المعارضة للنظام.

واضاف المصدر ان المعارضة تلقت وعدا بامدادها بمزيد من الصواريخ في حال استخدمت «بطريقة فعالة»، مضيفا ان هذه الصواريخ استخدمت حتى الان في مناطق ادلب وحلب واللاذقية.

واظهر فيديو وزعته شبكة «مسارات» الاعلامية المعارضة مسلحين يخرجون العديد من الصواريخ ويعبئونها ويطلقونها في مواقع غير محددة في المناطق الريفية السورية.

وقال مسؤول في المعارضة المسلحة ان معظم الاهداف كانت من الدبابات، مضيفا انه تم استخدام هذه الصواريخ 20 مرة بفعالية 100 في المئة حيث اصابت اهدافها.

ودعا عضو الائتلاف الوطني المعارض ومدير مركز «مسارات» لؤي المقداد المجتمع الدولي الى المساعدة على الوقوف بوجه جيش النظام السوري وايران الداعم الرئيسي لهذا النظام، وامداد المسلحين بالاسلحة المضادة للطائرات.

جريدة القوة الثالثة

محرر الموقع : 2014 - 04 - 16