الولايات المتحدة تستثمر نصف مليار دولار لتوزيع لقاح كورونا
    

أكدت مجموعة صناعة الأدوية "أسترازينيكا" الإثنين، أن الحكومة الأميركية تستثمر حوالي نصف مليار دولار في صنع وتوزيع علاج ضد كوفيد-19 على نطاق واسع وبات في مرحلة متقدمة من التجارب السريرية.

وأوضحت المجموعة في بيان، اليوم، 12 تشرين الأول 2020، أنه مع استثمار بقيمة 486 مليون دولار، ستساهم الحكومة الأميركية في تطوير وتوزيع 100 ألف جرعة بحلول نهاية 2020 ويمكن أن تشتري مليون جرعة إضافية في 2021.

وأضافت، أن مجموعة الأجسام المضاد "إيه-زد-دي 7442" تتقدم بسرعة في تجارب المرحلة الثالثة، وتابعت أن تجربتين "في الولايات المتحدة وأماكن أخرى ستشمل 6 آلاف شخص من أجل الوقاية من مرض كوفيد-19 وتجارب إضافية على حوالي أربعة آلاف شخص ستشمل علاج المصابين" بفيروس كورونا المستجد.

ومجموعة الأدوية العملاقة التي تطور في موازاة ذلك مع جامعة أوكسفورد لقاحا يعتبر بين اللقاحات الواعدة جدا، كانت أعلنت في نهاية أغسطس أنها أطلقت تجارب على المرحلة الأولى من دوائها لمعالجة كوفيد-19 والتي تمولها الحكومة الأميركية بواقع 25 مليون دولار.

والدواء يعتبر مزيجا من مجموعتي أجسام مضادة طويلة الأمد أخذت من مرضى تماثلوا إلى الشفاء من كوفيد-19، واكتشفها المركز الطبي الأميركي في جامعة فاندربيلت وحصلت أسترازينيكا على ترخيص به في حزيران الماضي.

محرر الموقع : 2020 - 10 - 12