من بينهم وزيرة التعليم..وزراء بلجيكيين مصابين بفيروس كوفيد-19
    

ينتشر فيروس كورونا في بلجيكا بشكل سريع و بحسب أحدث تقرير صادر عن Sciensano المعهد الملكي للصحة العامة اليوم الأربعاء 14 أكتوبر في الفترة مابين 4 و 10 أكتوبر ، كان هناك ما معدله 5057 إصابة بفيروس كورونا الجديد يوميًا ما يمثل زيادة بنسبة 93 ٪ عن فترة الأيام السبعة السابقة،وتحصي بلجيكا إصابات بالفيروس ايضاً في صفوف الحكومة حيث أعلن العديد من الوزراء عن إصابتهم بالفيروس.

أعلنت وزيرة التعليم في اتحاد والونيا – بروكسل (FWB) كارولين ديزيير (PS) أنها مصابة بفيروس كوفيد-19 وبهذا تؤكد المعلومات التي جاءت بها شبكة RTBF مساء الثلاثاء على موقعها على الإنترنت.

و بحسب معلومات RTBF دخلت الوزيرة في الحجر الصحي منذ الجمعة الماضية حيث كانت على إتصال بشخص مصاب، ومن المتوقع أن تستأنف السيدة ديسير أنشطتها مطلع الأسبوع المقبل .

ومن جانبه أعلن بيير إيف جيهوليه (MR) رئيس وزراء إتحاد والونيا بروكسل يوم الجمعة الماضي أنه ثبت إصابته بالفيروس مما أدى إلى عزل الحكومة بأكملها.

وأعلن وزير الموازنة في اتحاد والونيا – بروكسل ، فريديريك دايردين (PS) أيضًا يوم الاثنين أن نتائج الإختبار الخاصة به كانت إيجابية لكوفيد 19.

وتجدر الإشارة الى ان وزراء حكومة والونيا بروكسل FWB قد قضوا يومين من الاجتماع السري الأسبوع الماضي لتعديل ميزانية 2020 والعمل على ميزانية 2021.

محرر الموقع : 2020 - 10 - 14