إيطاليا تنقذ 2500 مهاجر غير شرعي من الغرق خلال 3 أيام
    

أعلن خفر السواحل الإيطالي، إنقاذ أكثر من 2500 مهاجر غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط، خلال الأيام الثلاثة الماضية. 

وقال في بيان نقله التلفزيون الحكومي، إنه "تم إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متن 22 قاربا مطاطيا وزوارق صغيرة متهالكة، خلال أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع الحالي، عبر سلسلة عمليات في عرض المتوسط".

وأشار إلى أن سفنا تابعة لخفر السواحل الإيطالي، ومنظمتي أطباء بلا حدود، و"مواس" الإنسانية المالطية شاركت في إغاثة المهاجرين، الذين كان بينهم 53 طفلا. 

وذكر البيان أنه تم خلال عمليات الإنقاذ انتشال 9 جثث لمهاجرين، دون أن يشير إلى هويتهم أو جنسياتهم. 

ولفت إلى أن النيابة العامة في مدينة كاتانيا (جزيرة صقلية في أقصى جنوب إيطاليا)، فتحت تحقيقاً حول مصرع المهاجرين في البحر لتحري المسؤولية عن الحادث. 

ونقل المهاجرون، وهم من: بنغلاديش، بوركينا فاسو، بنين، الكاميرون، مصر، غامبيا، غانا، غينيا، كينيا، ليبيريا، ليبيا، مالي، المغرب، نيجيريا، النيجر، باكستان، السنغال، السودان وسوريا، إلى مراكز استقبال في كل من مدن كاتانيا وباليرمو وأوغوستا وريجو كالابريا (جنوبي).

وأظهر آخر تقرير إحصائي صادر عن الداخلية الإيطالية، ارتفاعاً غير مسبوق في عدد المهاجرين القادمين بحراً؛ حيث وصل السواحل الإيطالية في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني الماضي وحتى 9 يونيو/حزيران الجاري، 61 ألفاً و282 شخصاً؛ أي بارتفاع قدره 23.16% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، والتي وصل فيها 49 ألفاً و 758 شخصاً.

محرر الموقع : 2017 - 06 - 12