بلجيكا تفرض قواعد و إجراءات أكثر صرامة من سابقاتها
    

 كما سبق الذكر في مقال نشرناه على موقعنا يوم أمس الخميس إجتمعت اللجنة الإستشارية من إجل إتخاذ قرارات جديدة يجب على البلجيكيين إتباعها في الأيام المقبلة.

عقدتكورونا مؤتمراً صحفي صباح اليوم للإعلان على إجراءات الجديدة، كما هو متوقع لن يكون هناك “حجر صحي” عام لكن الرياضة والثقافة والشباب ستتأثر بمزيد من القيود،و ستدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ يوم الجمعة لمدة شهر واحد،اليكم التفاصيل.

*الرياضة

فيما يتعلق بالرياضة الاحترافية ، ستقام المنافسات الرياضية الاحترافية خلف أبواب مغلقة ، ولكن تستمر المسابقات التي ستقام في ملعب Courtrai-Anderlecht يوم الجمعة بدون جمهور،في حين تم تعليق مسابقات الهواة.

الاستثناء الوحيد: لا يزال مسموحًا بالمسابقات للشباب حتى سن 18 عامًا ، ولكن فقط مع فرد من الأسرة يمكن أن يكون حاضرًا كمتفرج،ويحظر بيع أو استهلاك الطعام والشراب وحمامات السباحة تظل مفتوحة.

*المدارس

المدارس تبقى مفتوحة في التعليم الإلزامي ، يبقى الحضور لمدة 5 أيام هو القاعدة،ومن جهته أوضح بيير-إيف جيوليه رئيس وزراء اتحاد والونيا – بروكسل (FWB) نحن نعلم ان الشباب عانو بالفعل من ضربة مروعة في تعلمهم خلال فترة الحجر الصحي الأولى ، أن الضرر اليوم موجود وعلينا أن نكون على علم به.

وأضاف: “لذلك قررت الحكومات إبقاء المدارس مفتوحة” وتابع “يجب أن نكون منتبهين لتعليم أطفالنا وأن نحافظ أيضًا على العمل وكذلك التدريب”.

ينخفض معدل الإشغال في المباني إلى 20٪ كحد أقصى في التعليم العالي، يبقى ارتداء القناع إلزامياً ،باستثناء حيث يستحيل ذلك، ومع ذلك ، فإن الحد الأقصى لمعدل الإشغال لا ينطبق على طلاب السنة الأولى.

*أنشطة الشباب

يجب أن تتم الأنشطة في الهواء الطلق لأكثر من 12 عامًا  ، مع قناع ، كلما أمكن ذلك. خلال العام الدراسي ، يُحظر الرحلات التي تزيد عن يوم واحد باستثناء الأطفال دون سن 12 عامًا.

*النقل العام

سيتم زيادة وتيرة النقل للسماح بمزيد من التباعد الاجتماعي.

فيما يتعلق بالفعاليات ، سواء كانت مهنية أو ثقافية أو دينية أو رياضية ، سيتم التسامح مع 40 شخصًا كحد أقصى.

سيتم إغلاق مدن الملاهي مؤقتًا وكذلك المساحات الداخلية لمنتزهات الحيوانات،و بالنسبة إلى حدائق الحيوانات ، التي تظل مساحاتها الخارجية مفتوحة ، يُحظر بيع واستهلاك الطعام والشراب هناك.

وأشار رئيس الوزراء الكسندر دي كرو الى أن “الأرقام السيئة مستمرة وهذ ليس من المستغرب”،جل المقاطعات باللون الأحمر حتى منطقة ليمبورغ ستصل قريبًا إلى المستوى 4”.

وأضاف أهدافنا الأربعة هي الرعاية الصحية والمدارس والشركات والصحة العقلية للمواطنين، هذه هي أولوياتنا الأربع. لهذا السبب نحتاج إلى اتخاذ إجراءات في مجالات أخرى،إلى جميع المتأثرين اقتصاديًا بهذه الإجراءات: نحن نعمل بشكل كامل لدعمهم – نحن نمر بأزمة وطنية ، وهذا يتطلب تضامنًا وطنيًا: هذا هو خيط السياسة التي نتبعها، كن حذرًا ، وقلل من اتصالاتك وفكر في طاقم التمريض ”.

محرر الموقع : 2020 - 10 - 23