إجراءات وقائية وصحيـة أثناء استقبال تلاميذ مبرات التضامن للأيتام في أقضية ونواحي محافظة ذي قار
    
استقبلت مبرات التضامن لرعاية وتاهيل الايتام في محافظة ذي قار كافة تلاميذها وسط إجراءات وقائية وصحيــة والتزاما بكافة القرارات الصادرة من وزارة التربية اتجاه آليات الدوام الخاصـة بالتلاميذ والكادر التعليمي .
 
قضـاء الفهـود :-
 
انطلق الدوام في مدرسة التضامن التاسعة للأيتام في قضاء الفهود بتهيئة كابية التعفير وارتداء الكمامات والالتزام بكافة الإجراءات الصحية الوقائية وباليـة الدوام ليوم واحد لكل مرحلة ، ومن اجل تحسين المستوى العلمي وقلة الاعداد لدى الكثير من مدارس التضامن في الاقضية والنواحي، ارتأت إدارات المدارس ان يكون الدوام مستمر وذلك بعد الحصول على الموافقات القانونيـة من قبل مديرية تربية المحافظة ،ستتغير آلية الدوام .
 
قضاء الرفاعي :-
 
وزعت مدرسة التضامن السابعة للأيتام في القضاء ، أجهزت الآيباد على تلاميذ مرحلة السادس الابتدائي ،وذلك من اجل التواصل عن بعد في الدراسة وبحضور أولياء امور التلاميذ .
 
وأكدت إدارة المدرسة على أولياء أمور التلاميذ المتابعة المستمرة وحثهم على التواصل الدراسي عبر الانترنت والقنوات المخصصة بهذا الشأن وعدم الغياب من المدرسة إثناء الفترة المحددة للدوام .
 
ودعت جميع التلاميذ الى الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية حفاظا على سلامتهم من وباء كورونا .
 
وأثنت إدارات مدارس التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في أقضية ونواحي المحافظة على القائمين على هذا المشروع الإنساني والخيري لما يبذلوه من اجل احتضان الأيتام علميا وتطوير مهاراتهم العلميــة .
 
ويذكر ان مشروع مبرات التضامن لرعاية وتأهيل الأيتام في ذي قار تأسس وانطلق في العام 2003 من قبل المغفور له آية الله الشيخ محمد باقر الناصري (رحمة الله تعالى عليه) وبأشراف مباشر من قبل سماحة حجة الإسلام الشيخ محمد مهدي الناصري .
محرر الموقع : 2020 - 12 - 04