وکیل السید السیستانی فی ایران: فتوی المرجعیة بالعراق کانت یدا غیبیة
    

أكد ممثل المرجع الدینی الاعلی السيد السيستاني في الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد «جواد الشهرستاني» أن التوجه نحو مذهب أهل بيت الرسول الاكرم (ص) يزداد في الكثير من دول منطقة الشرق الاوسط يوما بعد آخر ما يظهر انتشار الاسلام الاصيل ومذهب البيت عليهم السلام الامر الذي أثار غضب أعداء الدين الذين صنعوا المجموعات التكفيرية بمافيها «داعش» وغيرها لضرب شيعة اهل بيت نبي الرحمة (ص).

واوضح السید الشهرستانی لدی استقباله مستشاری الرئیس روحانی ومحافظی شتی أرجاء ایران الاسلامیة فی مدینة قم المقدسة أن شیعة أهل البیت علیهم السلام فی العراق کانوا مضطهدین اذ یعتبر ذلک من أهم المشاکل الکثیرة التی عانی منها هؤلاء المظلومین.

وأضاف سماحته قائلا " ان الاعداء الذین یملکون معلومات دقیقة عن الاسلام والمذهب الجعفری ویعلمون بأن هذا المذهب بات یشق طریقه فی دول المنطقة عمدوا الی تأسیس مجموعات تکفیریة مثل داعش وغیرها لاضعاف الاسلام ومذهب أهل البیت علیهم السلام ".

وأکد أن علماء الدین یتحملون مسؤولیة کبیرة لمواجهة الفتن التی یثیرها أعداء الاسلام مشددا علی أن فتوی المرجعیة فی العراق انما کانت ید غیبیة أدت الی أن یقاوم الشعب العراقی أمام الارهابیین ویمنعوهم من التقدم.

وأشار السید الشهرستانی الی مؤامرات الاستکبار العالمی التی تتمثل بفرض تعتیم اعلامی علی الجرائم التی یرتکبها مجرمو داعش موضحا أن وسائل الاعلام الاجنبیة تحجم عن الاشارة الی الجرائم التی ارتکبت ضد شیعة أهل البیت علیهم السلام علی مر الدهور والعصور ولایزالون یواجهون هذا الظلم.

محرر الموقع : 2015 - 01 - 04