في مهرجان النصر بمؤسسة الامام المنتظر في مدينة مالمو السويدية ... الشيخ الدكتور خالد الملا: يؤكد على أثر الفتوى التأريخية وشحذ الهمم بعد ان كان العراق ان يقع بايدي الدواعش المجرمين
    

أكد الشيخ الدكتور خالد الملا رئيس جماعة علماء العراق بمهرجان النصر الذي اقيم في مؤسسة الامام المنتظر (عج) بمدينة مالمو السويدية ، وبحضور ممثل المرجعية الدينية العليا في أوروبا السيد مرتضى الكشميري ، على أثر الفتوى التأريخية وشحذ الهمم بعد ان كان العراق ان يقع بايدي الدواعش المجرمين  .

 

وذكر المكتب الإعلامي للشيخ الملا  في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ، إنه وتناول الملا أثر الفتوى في تحريك معنويات أبناء الشعب العراقي وشحذ هممهم بعد أن كاد العراق يقع بأيدي الدواعش المجرمين .

 

وأضاف البيان ،إن  الفتوى جاءت في زمانها ومكانها وماكان لهذه الفتوى أن تاخذ طريقها الذي أراده المرجع بعد أن تجمع عشرات الالاف من الشباب لولا وقوف قيادات الحشد التي عرفت ميدانياً دون أن نذكر أسماً واحداً فهم معرفون .

 

وبين أن تلك القيادات كيف نظمت ووحدة صفوف الحشد حتى أصبح الحشد رديفاً حقيقياً للقوات الأمنية ومع كل ماقدمته الفتوى وأبناؤها ظلت بعض الأبواق الداعشية التي شككت بهذه الفتوى التأريخية الربانية عبر قنوات الفتنة .

 

وتابع البيان ، كان في مقابلها المجاهدون الإعلاميون في العراق يلعبون دوراً بطولياً لتوضيح الصور ونقل صور المعارك حية .مشيرا الى دور البرلمان في تشريع قانون الحشد وأهتمام الحكومة العراقية بذات الامر واللقاءات المستمرة مع قيادات الحشد ومعالجة جميع المشاكل وترتيب الصف الجهادي تجاه الدواعش .

وذكر البيان مواقف علماء أهل السنة الذين أصطفوا مع بقية إخوانهم من العلماء والمجاهدين .

وأشاد بالانتصارات وبالاحتفالات بالنصر الكبيروذلك بفضل دماء العراقيين الأبطال الذين إستجابوا لنداء المرجعية ومما يفرح حقاً مع أننا نتألم من داخلنا بسبب الدمار وفقد الأرواح العزيزة علينا ، هو تجمع العراقيين ليكونوا يداً واحدةً على دواعش البغي والقتل.

 

وتمنى الملا في المرحلة الجديدة القادمة أن نكونوا صفاً واحداً مقابل كل التحديات لاسيما الفتن التي يراد لها أن تقع بين العراقيين أنفسهم .

 

وختم البيان بالترحم على أرواح شهداءالعراق وشفاء الجرحى والمرضى وان يحفظ الله العراق الحبيب وشعبنا اللبيب  .

 

 

محرر الموقع : 2017 - 07 - 24