هولندا المكتظة بالسكان...هل امتلأت من المهاجرين المسلمين.؟
    

تعتبر هولندا من الدول المكتظة بالسكان. حيث يسكن في كل كيلو متر مربع 410 شخص وهذا العدد تصاعدي بشكل متسارع وذلك بسبب اعداد المهاجرين وخصوصا المسلمين منهم الذين دخلوا هولندا منذ الستينيات العام القرن الماضي للعمل. 
ويقدر عدد سكان هولندا لهذا الصباح 17135541 نسمة. وبحسب التقارير الصادرة عن مؤسسة ال CBS للإحصاء فان سبب نمو السكان يعود الى كثافة الهجرة الى هولندا ولأن عدد الوفيات بين الهولنديين أكبر من الولادات، تساءلت الصحيفة هل نحن بحاجة الى عدد أكبر من المهاجرين في المستقبل بسبب الشيخوخة في المجتمع الهولندي؟ وهل شمال غرب القارة العجوز أيضا بحاجة الى المهاجرين لسد النقص الحاصل في عدد الولادات؟ 
واعتبرت الصحيفة ان ازدياد عدد المهجرين الى هولندا سيجعل المعيشة غالية كونا ان أسعار شراء وايجار العقارات سترتفع وستزدحم الطرق مما سيساهم ذلك في فرض ضرائب اكثر من قبل الحكومة على السلع وعلى السيارات. 
وبحسب استطلاعات للرأي فان معظم الهولنديين لا يؤيدون سياسيات الحكومة للسماح بدخول عدد اكبر من المهاجرين من الدول الاسيوية وخصوصا الإسلامية الى هولندا كونا ان ذلك سيؤثر على عادات وتقاليد المجتمع الهولندي. وابدى عدد كبير من الهولنديين امتعاضهم من سياسات الحكومة وسماحها بفتح مخيمات للاجئين الذين هربوا من المعارك الدائرة في سورية، العراق وبعض من الدول الافريقية. وبين هؤلاء أن اندماج اللاجئين والمهاجرين من دول إسلامية في هولندا ليس بالأمر اليسير كونا انهم يحملون عادات قد تنافي قيم المجتمع الهولندي من جانب ومن جانب اخر أن اللاجئين والمهاجرين يخالطون من هم من اجناسه

محرر الموقع : 2017 - 08 - 04