مواطن فرنسي ينوي الطعن على حكم قضائي أدانه بمساعدة مهاجرين غير شرعيين
    

قال مزارع فرنسي صدر بحقه اليوم ، حكم بالسجن أربع سنوات مع وقف التنفيذ لادانته بمساعدة مئات المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إنه سيطعن على الحكم “المتعسف” لأنه قام بدور كان من واجب الدولة أصلا القيام به.

وأصدرت محكمة استئناف في بلدة آكس أون بروفانس في جنوب البلاد حكما بالسجن أربع سنوات على مزارع الزيتون سيدريك إيرو الذي ساعد ووفر المأوى لما يصل إلى ثلاثة آلاف مهاجر عبروا من إيطاليا إلى فرنسا.

وقال إيرو لرويترز عن الحكم “إنهم يحاولون إسكاتي. إنه تعسف”. وأضاف “يقولون لي ماذا يتعين علي ألا أفعله لكن ليس ما يتعين علي فعله”.

وأشار إلى أنه سيرفع القضية إلى المحكمة العليا لإبطال الحكم القضائي بحقه، مستنكرا ما اعتبره إخفاق الدولة في الوفاء بالتزام إنساني حيال آلاف الفارين من الحروب والصراعات.

ويمثل تدفق أعداد قياسية من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا مصدر قلق في شتى أنحاء أوروبا حيث يتعرض القادة السياسيون لضغوط للمواءمة بين الالتزامات الإنسانية ومخاوف الناخبين بشأن الوظائف والأمن.

ويواجه إيرو احتمال تقديمه لمحاكمة ثانية في قضية منفصلة للاشتباه بقيامه بمساعدة مهاجرين على العبور من إيطاليا إلى فرنسا بطريقة غير شرعية. وتأتي تلك القضية بعد اعتقاله برفقة 150 مهاجرا في محطة قطار في مدينة كان في الريفييرا الفرنسية قرب الحدود الإيطالية.

المصدر: رويترز

محرر الموقع : 2017 - 08 - 08
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.