تفاصيل المنخفض القطبي الذي يؤثر على البلاد خلال الأيام المقبلة
    

أفاد المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، الثلاثاء، ان البلاد على موعد مع عودة المنخفضات القطبية حيث ستؤثر موجة باردة على أغلب مناطق العراق نهاية الأسبوع الحالي.

وقال الأسدي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 19 كانون الثاني 2021، إن "منخفضا ذو تأثيرات قطبية يؤثر حاليا على العراق ليستمر تأثيره خلال الأيام القادمة، حيث يتوقع مع تقدم المنخفض الجوي تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على مناطق واسعة من شمال العراق تشمل الموصل ودهوك والسليمانية وأربيل وكركوك".

وتابع ان "الأمطار تكون غزيرة على الجبال وهذا بداية المنخفض اذ ان الجبهة الباردة لم تصل بعد لذا يقتصر دور الأمطار في المنطقة الشمالية مع فرص لتساقط الثلوج في دهوك وأربيل والسليمانية خصوصا في الجبال والتي بدورها ستكون على موعد مع تساقط الثلوج لعدة ايام".

وأضاف الأسدي، أن "باقي مناطق البلاد تكون فيها الأجواء مستقرة وتظهر بعض السحب المتفرقة ومتوقع تحسن في فرص الأمطار خلال يوم غد الأربعاء، لتشمل مناطق متفرقة من وسط والمنطقة الغربية وربما أجزاء من جنوب البلاد".

وبالنسبة لدرجات الحرارة، أشار إلى انها ستكون مشابهة لهذا اليوم خاصة في وسط وجنوب العراق وانخفاضها قليلا في الشمال بسبب هطول الامطار هناك ومتوقع انخفاض كبير في الحرارة تبدأ من يوم غد الأربعاء، على مناطق الشمال تليها باقي مناطق البلاد خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

والخرائط المرفقة توقعات هطول الأمطار خلال 24 ساعة القادمة إضافة إلى درجات الحرارة خلال يوم الثلاثاء.

لا يتوفر وصف للصورة.

 

محرر الموقع : 2021 - 01 - 19