طقس العراق: اضطراب جوي قادم.. وأمطار على هذه المناطق
    

تشير آخر تحديثات خرائط الطقس، الاثنين، إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي تشهدها بعض المناطق خلال الأيام القادمة.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 22 شباط 2021، ان "مناطق شمال البلاد لا تزال تتأثر برياح قطبية باردة بسبب المنخفض القطبي الذي تأثرت بها البلاد الأسبوع الماضي، حيث عمل على تساقط كثيف للثلوج في مناطق السليمانية وأربيل ودهوك".

وتابع أن " التوقعات تشير الى استمرار زخات الأمطار على مناطق بأربيل خصوصا في المرتفعات الجبلية القريبة من إيران وتنتهي الفرصة صباحا".

وأوضح انه "يتوقع استقرار في الطقس خلال اليومين المقبلين مع تواجد غطاء من السحب على مناطق الجنوب وفرصة ضعيفة جدا لزخات أمطار خفيفة ومتفرقة، كما يتوقع اقتراب منخفض جوي الأربعاء القادم، حيث متوقع حالة من عدم الاستقرار الجوي تشمل مناطق الجنوب وربما بعض مناطق وسط البلاد وهي ضعيفة عموما".

وأشار الأسدي، إلى ان "الرياح  تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات بينما تكون شمالية شرقية على بادية المثنى والنجف والمنطقة الغربية"، مبينا انه لا تغيير في درجات الحرارة وتستمر الأجواء باردة خلال ساعات المساء ومعتدلة خلال النهار.

الخريطة المرفقة توضح درجات الحرارة خلال يوم غد

قد تكون صورة لـ ‏‏خريطة‏ و‏نص مفاده '‏11 Aleppo 13 Qamishli Mosul 7 Zanjan 15 Kirkuk Al-Qa'im 13 Ar-Rutbah 17 Khanaqin 11 Kermanshah بلحظة لحظة العراق طقس الاعدي حسب Baghdad 15 Nukhayb 18 Najaf Kut 14 Arar 16 Sakakah narah Nasiriyah 21 Basra 16 Rafha Kuwait‏'‏‏

محرر الموقع : 2021 - 02 - 22