المفوضية الأوروبية تنتظر مبرراً من بلجيكا بشأن حظر السفر غير الضروروي
    

  راسلت المفوضية الأوروبية السلطات البلجيكية مطالبةً الأخيرة بالحصول على رد في غضون عشرة أيام لتوضيح موقفها من الحظر المفروض على السفر غير الضروري الذي تم تمديده حتى الأول من أبريل ، وهو الإجراء الذي سيخضع لتقييم اللجنة الاستشارية يوم الجمعة القادم.

وتستهدف المفوضية أيضاً خمس دول أخرى بما في ذلك ألمانيا.

كتبت سالا ساستاموينين المدير العام للإدارة والوكالات التنفيذية بالإتحاد الأوروبي، في رسالة قرأتها وكالة بلجا الإخبارية و كانت موجهة إلى الممثل الدائم لبلجيكا لدى الاتحاد الأوروبي السفير “ويليام فان دي فورد”، جاء فيها، “في حالة حظر السفر الذي فرضته بلجيكا ، ترى المفوضية الأوروبية أنه يجب ان يكون هناك مبرر متاح لدى السلطات لتحقيق حماية الصحة العامة” .

كما تشير الرسالة إلى أنه عندما تم الإعلان عن تمديد الحظر من قبل الحكومة البلجيكية لم يتم إبداء “أي سبب” للتمديد،كما تم فرض هذا الإجراء أيضًا قبل عدة أسابيع من إنتهاء صلاحية الحظر الأصلي الذي تم تمديده حتى الأول من مارس.

كما أشارت المفوضية الى خمس دول الأخرى في الاتحاد الأوروبي فرضت أيضاً حظر السفر غير المتناسب فيما يتعلق بإحترام حرية التنقل هي ألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا والمجر.

و كانت المسؤولة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي قد ذكّرت بالفعل جميع الدول الأعضاء الأسبوع الماضي بضرورة إحترام توصيات السفر التي قرروها بأنفسهم.

وقال المفوض الأوروبي للعدل “ديدييه رينديرز” يوم الثلاثاء ، قبل إجتماع لوزراء الشؤون الأوروبية “نطلب توضيحات ، وربما نعود إلى إجراء أكثر منطقية لتقديم النصح ضد هذه الرحلات ولكن ليس لحظرها” ،وكان قد تحدث بالفعل عن رفع الحظر البلجيكي في 1 مارس

محرر الموقع : 2021 - 02 - 23