الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الامم المتحدة لحث الدول المانحة للجوء على قبول طلبات اللاجئين العراقيين في لبنان
    
الى / المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المحترمين
 
نهديكم تحياتنا:
 
الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية تدعو الامم المتحدة  لحث الدول المانحة للجوء على قبول طلبات اللاجئين العراقيين في الجمهورية اللبنانية بسبب الظروف القاهرة التي يمرون بها.
 
ان هؤلاء اللاجئين غادروا بلدهم الاصلي نتيجة احتلال تنظيم داعش الارهابي لمدنهم التاريخية وتم الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة وارتكابهم لاعمال تعسفية من عمليات الاحتجاز والاغتصاب والخطف والابتزاز والقتل .. واليوم وبعد تحرير مناطقهم لا زالت التهديدات الامنية مستمرة في هذه المدن الساخنة والتي اصبحت ساحة لتصفية الحسابات السياسية والعنصريّة والطّائفيَّة.
 
في الوقت الذي نشكر فيه دولة لبنان الشقيقة على استضافتهم، نود ان نلفت النظر الى الظُّروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها بسبب قوانين العمل المعمول بها والتي لا تسمح للاجئ بالعمل واعتقال من يعمل مما ادى الى الصعوبة في العيش مع ظروف قاهرة في مجال السكن والتعليم والصحة وغلاء المعيشة.
 
إننا في الجمعية العراقية لحقوق الانسان نناشدكم باسم القانون الدولي لإعادة النظر بالملفات وإسعاف طلبات اللاجئين العراقيين في لبنان وتوطينهم في بلد الثالث، وانهاء معاناتهم الانسانية.
محرر الموقع : 2017 - 10 - 13