بلجيكا :هجمات بالقنابل اليدوية بالقرب من أنتويرب..وموجة تفتيش وإعتقالات
    

أفادت صحيفة “لوسوار” الفرانكفونية البلجيكية، وفقًا للادعاء ، فإن التحقيقات “تعززت” بالمعلومات التي تم جمعها في ملف قضية Sky ECC.

أعلن مكتب المدعي العام في أنتويرب يوم الخميس، إن الشرطة القضائية الفيدرالية في أنتويرب ألقت القبض على 12 شخصًا في عمل منسق فيما يتعلق بتحقيقات مختلفة في هجمات بالقنابل اليدوية وحرق متعمد وتهديدات. مشيراً إلى ان هذه الحقائق مرتبطة بالبيئة الإجرامية.

وبحسب المدعي، ان الوقائع التي تحقق بها الشرطة تشمل ثلاث هجمات بالقنابل اليدوية في Deurne و Sint-Niklaas في يونيو 2020 ، وإطلاق النار على منزل وحانة معكرونة في Deurne في أغسطس 2020 ، وإلقاء قنبلة على منزل في Deurne في فبراير 2021 وتهديدات لرجلين يعملان في ميناء أنتويرب في أغسطس وسبتمبر 2020.

وأكد المدعي العام ان المعلومات التي تم جمعها في ملف Sky ECC أثرت التحقيقات بشكل كبير.

ووفقاً للصحيفة، أجرت شرطة أنتويرب ما مجموعه 24 عملية بحث صباح الخميس، في مناطق أنتويرب في Borgerhout وWilrijk ، في Borsbeek وEssen وLokeren وWijnegem ، وكذلك في سجون أنتويرب وميكلين.

وأثمرت العمليات عن إعتقال 11 بالغًا وقاصرًا. سيُعرض البالغون على قاضي التحقيق، بينما يمثل القاصر أمام قاضي الأحداث. كما تم العثور على خمسة هواتف مشفرة.

محرر الموقع : 2021 - 04 - 08