الرئيسان العراقي والإيراني يؤكدان التزام الحوار في حسم المسائل العالقة
    

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ونظيره الإيراني حسن روحاني على التزام الحوار في حسم المسائل العالقة، فيما اتفا على أهمية تخفيف حدة التوترات في المنطقة.

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية، أن الرئيس برهم صالح، أجرى اليوم الأربعاء (14 نيسان 2021)، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، حيث جرى خلال الاتصال تبادل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، وتمنى الرئيسان للشعبين الصديقين مزيداً من الاستقرار والرخاء والتقدم.

وبحث الرئيسان "العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات وبما يخدم مصالح الشعبين وبما يعزز العلاقات المتينة بين البلدين، كما جرى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ذات الاهتمام المشترك"، وفقا للبيان.

صالح وروحاني أكدا على "أهمية تخفيف حدة التوترات في المنطقة، والتزام الحوار والتلاقي في حسم المسائل العالقة، والتكاتف في مواجهة التحديات المختلفة، وخصوصا جائحة كورونا والعمل على الحَدً من تداعياتها الصحية والاقتصادية، والعمل على تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقبل هذا التواصل بين الرئيسين، جرى تواصل سابق بين الرئيس العراقي برهم صالح ونظيره الإيراني كان في 22 آذار الجاري، إذ تلقى صالح برقية تهنئة من الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة أعياد نوروز.

محرر الموقع : 2021 - 04 - 14