الكاظمي يفتتح عدة مشاريع في المثنى ويؤكد: أولوية الحكومة هي تلبية مطالب الشعب
    

افتتح رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم الخميس (15 نيسان 2021) خلال زيارته محافظة المثنى، محطة ضخ التعزيز العمودية المائية، التي تعزز ضخ المياه من نهر الفرات الى نهر الرميثة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اطلع عليه “شفقنا العراق”، ان “المشروع سيسهم في توفير مياه الإسالة للمواطنين وتقليل شحتها في مواسم الجفاف، فضلاً عن إسهامه في إحياء وتطوير الزراعة لمساحات كبيرة شمال المحافظة”.

وكان الكاظمي قد وصل الى محافظة المثنى صباح اليوم رفقة وفد حكومي في زيارة تفقدية لمتابعة الأحوال المعاشية والخدمية وسير تنفيذ المشاريع ذات التماس المباشر باحتياجات المواطنين في محافظة المثنى.

هذا والتقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته محافظة المثنى، بمجموعة من المواطنين بالقرب من بوابة مشروع محطة ضخ تعزيز السماوة العامودية واستمع الى مطالبهم مؤكدا أن تلبية المطالب المشروعة تقع ضمن أولويات الحكومة.

كذلك افتتح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، خلال زيارته إلى محافظة المثنى، محطة (GE-Enka) الكهربائية التي ستساهم في رفد الشبكة الكهربائية في المحافظة، فضلًا عن إسهامها في زيادة ساعات تزويد الطاقة الكهربائية وتطوير عمل الشبكة الكهربائية التي تخدم المحافظة.

وشدّ رئيس مجلس الوزراء على ايدي الملاكات العاملة في المحطة، مذكّراً أن خدمة المواطن العراقي هي شرف لكل من يتقلد المسؤولية في كل مفاصلها”.

الكاظمي يترأس اجتماعاً للمسؤولين الخدميين في محافظة المثنى

وعلى صعيد متصل عقد رئيس الوزراء، يوم الخميس، اجتماعا موسعا ضم محافظ المثنى ونائبيه فضلا عن مسؤولي الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة.

وشدد الكاظمي وفقا لبيان مكتبه الإعلامي، على أهمية بذل أقصى الجهود للنهوض بواقع المحافظة وخدمة أبنائها، مبينا ان الحكومة لن تدخر جهدا في تقديم كل أشكال الدعم للمحافظة، وان سيادته سيتابع شخصيا توفير هذا الدعم .

وبين ان المحافظة شهدت اليوم افتتاح عدة مشاريع حيوية، مشيرا الى ضرورة التخطيط الامثل للمستقبل، لاسيما في قطاعي الصحة والكهرباء حيث يتطلب الامر خططا مدروسة لمواجهة التحديات الكبيرة ، ووضع حد لحالات التقصير في تقديم الخدمة للمواطن.

وبين رئيس مجلس الوزراء اهمية توفير المقومات التي تعمل على تطوير محافظة المثنى، مؤكدا توجه الحكومة للاستثمار بالمحافظة في مجالي الزراعة والطاقة الشمسية، وبما يسهم في الارتقاء بواقعها وتوفير فرص العمل لابنائها، وسيتم تذليل كل العقبات من اجل تحقيق ذلك.

كما بين ان الحكومة خصصت اليوم الفي اعانة للمحافظة ضمن برنامج شبكة الحماية الاجتماعية تمنح لمستحقيها، فضلا عن تخصيص ٢٥٠ راتب معيل.

محرر الموقع : 2021 - 04 - 15