الهجرة الدولية تفتح تحقيقاً بتعرض عراقيين "شيعة" في الاردن للتهديد بالتصفية
    

كشف مصدر مقرب من منظمة الهجرة الدولية "iom"، الاربعاء، عن فتح المنظمة تحقيقا في مكتبها بالعاصمة الاردنية عمان، بإشراف مكتب المنظمة في جنيف، بشأن حادثة تهديد احد موظفي المكتب لعائلة عراقية شيعية، التي كشفتها "شفق نيوز" قبل ايام في تحقيق صحفي.

وكانت "شفق نيوز" قد نقلت عن عراقيين يعيشون في الاردن قولهم ان عائلاتهم تعرضت الى التهديد من قبل عاملين في الـ(iom)، بسلطات المملكة في حال اثارة قضية تعرضهم للتهديد على يد جماعات مجهولة في المملكة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه، في حديث لـ"شفق نيوز" إن "منظمة الـ(iom) فتحت تحقيقا في مكتبها بالعاصمة الاردنية عمان على خلفية الحادثة التي كشفتها (شفق نيوز) والتي تتضمن تهديد مكتب المنظمة بالاردن لعائلة عراقية شيعية بسلطات المملكة".

واضاف المصدر ان "التحقيق يشرف عليه مكتب المنظمة الرئيس في سويسرا جنيف"، مشيرا الى ان "نتائج التحقيق وطبيعة الاجراءات التي ستتخذ من قبل المنظمة بهذا الخصوص مجهولة حتى الان".

وكان تحقيق شفق نيوز قد نقل عن احدى العراقيات اللواتي تعرضن للتهديد وتدعى ع.ر أن موظفة في منظمة الهجرة الدولية الـ(iom) تعاملت معها بشكل يثير الاستغراب "فقد قالت لي ان هذه ليست تهديدات، فالامر طبيعي والأردن بلد امن"، وتقول إن الموظفة هددتها بسلطات المملكة واجراءات قانونية حال اثارتها الموضوع.

وكانت الأردن تمثل واحداً من اتجاهين رئيسين للعراقيين النازحين بسبب الحرب واحداث العنف الطائفية التي شهدها العراق في الاعوام 2006 ـ 2007، اضافة الى سوريا.

وظهرت حوادث تهديد العائلات العراقية الشيعية لأول مرة في سوريا وقد تعرضت هذه العائلات، في هذا البلد إلى عمليات القتل والخطف والابتزاز فعلا على ارض الواقع.



محرر الموقع : 2012 - 11 - 28