بحضور الملحقية الثقافية العراقية في كوالالمبورفي ماليزيا... طلبة العراق في جامعة UTM يحصدون ثلاث جوائز في المهرجان الثقافي للطلبة الدوليون.
    

 

صوت الجالية العراقية /ماليزي/ حسن الشمري : مهرجان سنوي تتلاقح في الثقافات و تتبادل فيه المعلومات و يتعارف فيه الطلبة الدوليون في جامعة UTM الماليزية من الجنسيات المختلقة ، اذا يستعرضون فيه ما يميز ثقافات شعوبهم من ازياء و طرق الزواج و الرقصات الشعبية و فنون و رياضة و تصاميم هندسية لمعالم حضارية والذ الاكلات الشعبية التي يشتهر بها هذا البلد او ذاك و نشاطات اخرى متعددة. مشهد جميل حين ترى هؤلاء الطلبة و هم يرتدون ازاياء بلدانهم الشعبية يملئون قاعات المهرجان بطيف فسيفسائي رائع يخطف البصر والبصيرة فتقول في سريرتك لله في خلقه شؤون، ما يميز المهرجان هذا العام الحضور الرسمي لسفراء بعض الدول المشاركة و كان حضور العراق ممثلا بوفد من الملحقية الثقافية العراقية في كولالمبور برئاسة السيد المستشار الثقافي الدكتور حسن الشرع و نائبة بالوكالة الدكتور أسعد العواد و الذي شكل حافزا معنويا للطلبة العراقيين ليحصدوا ثلاثة كؤوس عن حصولهم على المرتبة الاولى في خماسي الكرة و المتربة الثانية في الذ اكله شعبية و المرتبة الثانية في اعظم تصميم حضاري و الذي صمم لبوابة بابل التاريخية زمن نبو خذ نصر.



و على هامش اعمال المهرجان التقى السيد المستشار الثقافي الدكتور حسن الشرع بمجموعة من الطلبة العراقيين في هذه الجامعة بدعوة من اتحاد الطلبة العراقيين و تناول اللقاء عدد من القضايا التي تهم شؤون الطلبة في ماليزيا بشفافية تامة عكست التفاعل الايجابي ما بين الملحقية الثقافية و الطلبة العراقيون في هذا البلد و بأتحاد نشط و مسؤول مثل اتحاد الطلبة العراقيين في هذه الجامعة.

 

محرر الموقع : 2012 - 12 - 03