انطلاق أفواج زوار اﻷربعين من ميسان، وصحة كربلاء تعلن خطتها للزيارة
    

انطلقت افواج زوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، (الثلاثاء 14 , أيلول 2021)، من مختلف اقضية ونواحي محافظة ميسان، صوب محافظة كربلاء المقدسة “، بينما اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة، عن خطتها للزيارة الأربعينية.

من جهتها اعلنت مديرية مرور ميسان عن استنفار كوادرها للمساهمة في تسهيل مرور العجلات وعدم التسبب بالزخم المروري أثناء سير الزائرين المتوجهين الى كربلاء خلال زيارة الاربعين”.

ودعت كافة سائقي المركبات الى الانتباه وعدم استخدام السرعة حفاظا على أرواح الزائرين”.

ونشرت مديرية شرطة ميسان مفارز امنية لحماية الزائرين ووضع كافة الاحتمالات التي تعيق نجاح الخطة الامنية”.

واكد قائد شرطة ميسان اللواء “حسن السراي” اهمية دور الدفاع المدني في وضع خطط الطوارئ والسلامة العامة للمواطنين وحماية الحسينيات والمواكب الحسينية ضمن القطعة الجغرافية للمحافظة والتهيؤ الى أي ظرف طارئ يحصل ، وبذل أقصى الجهود للحفاظ على أمن ونظام المحافظة”.

وفي كربلاء اعلنت دائرة صحة محافظة كربلاء المقدسة، عن خطتها للزيارة الأربعينية.

وقال عدي السلامي المتحدث باسم صحة كربلاء ان “الدائرة بدات بانجاز ووضع الخطوط العريضة للخطة الصحية للزيارة الاربعينية وهنالك تفاصيل صغيرة لا تزال الان قيد العمل”.

وبين ، ان”الفرق الرقابية تتابع عمليات رقابة كارت اللقاح الخاص بالوافدين عبر متابعتهم في الفنادق على الرغم من كثرة الحشود الوافدة”.

وزاد بالقول ان:”الحكومة المحلية في المحافظة وعدتنا بتخصيصات مالية واستراتيجية خاصة بشعائر وخطة زيارة الاربعين”.

النقل تستحدث أماكن لتخزين مركبات نقل زوار الاربعينية

إلى ذلك، أستحدثت وزارة النقل/ الشركة العامة لأدارة النقل الخاص قسم كربلاء المقدسة ساحة لتخزين المركبات وأستخدامها في أوقات ذروة زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام.

وقال مدير النقل الخاص في المحافظة صادق الموسوي تم تخصيص الساحة المجاورة لمرأب كربلاء الموحد من الجهة الخلفية وضمها الى المرأب لتكون مكان لتخزين مركبات النقل الخاص وأستخدامها في أوقات الذروة لما تمتلكه من موقع ستراتيجي مهم وقريب من مركز المدينة الأمر الذي يسهل عملية النقل للزائرين .

وأضاف الموسوي جاء ذلك بناءً على توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة توفير افضل الخدمات في تفويج الزائرين؛ حيث باشرت كوادر النقل الخاص بأعمال قص وتنظيف للمكان ورفع الأنقاذ الموجودة داخله ، لضمان نجاح عملية النقل بنسب عالية.

فيما أجرى وزير الداخلية عثمان الغانمي، زيارة الى محافظة بابل للإطلاع على الأوضاع الأمنية هناك والخطط المعدة لتأمين الحماية اللازمة لزائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، ان “زيارة الغانمي لبابل تأتي لكون هذه المحافظة من أهم الطرق التي يسلكها الزائرون نحو قبة الأحرار كربلاء المقدسة”، مبينا انه “كان في استقبال الوزير، قائد عمليات كربلاء المقدسة ومدير شرطة محافظة بابل، وقد رافق الوزير خلال هذه الزيارة، “رئيس اركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وقائد قوات الشرطة الاتحادية”.

وأكد الغانمي، ان “هناك استعدادات كبيرة لتأمين هذه المناسبة، كما جرت مناقشة الخطط الامنية المعدة لهذا الشأن”، مشيراً الى انه “تم تعزيز القوات الأمنية المشاركة لحماية مواكب المعزين وخلق بيئة آمنة، فضلا عن الاستعداد للمرحلة المقبلة وهي تأمين الانتخابات البرلمانية المرتقبة”.

المصدر: الفرات

محرر الموقع : 2021 - 09 - 14