الشاعر المغترب محمد الجاسم يحيي امسية شعرية في الناصرية
    
بدعوى من رابطة تواصل الاعلامية احيا الشاعر المغترب محمد الجاسم امسية شعرية  انشد عدد من قصائده على مسامع الحضور من ابناء الناصرية ضيوف الرابطة واعضائها .  قدم الاعلامي اكرم التميمي  الضيف  باعتباره من   ابناء المدينة المغتربين .
 
 وتخللت الامسية العديد من المحاور في شعر الغربة واثرالغربة على الشعر واهم النوافذ الابداعية للعراقيين في المهجر ومعاناتهم الطويلة في تحجيم دورهم في البلدان التي يقطنوها وعدم ايصال صوتهم للعراق وابناءه والتهميش الذي يعانون منه اضافة الى عدم اهتمام الحكومة برعاية طاقاتهم الابداعية وتوفير اهم القنوات التي تسهل ايصال منجزاتهم الابداعية وفي مختلف المجالات الى داخل الوطن او تنظيم المهرجانات التي تفتح الافاق لهم وترفع اسم العراق عاليا على العكس مما يفعلون باتجاهاتهم الشخصية واشتراكهم في هذه المحافل والحصول على الجوائز والمراتب العليا فيها .
 
وتخلل الامسية قراءات شعرية وادبية من الحاضرين احتفاءا بالشاعر الضيف  محمد الجاسم  الذي يعتبرالذي من مؤسسي اهم المنتديات الثقافية العراقية والعربية في المهجر.
محمد الجاسم ينتمي لعائلة همها الابداع حيث قدمت عناوين كبيرة في مجال الفن والثقافة والادب والمجالات الاكاديمية التخصصية .  
محرر الموقع : 2012 - 12 - 10