اعتقال مواطنين في إنجلترا للتحقيق في احتجاز الرهائن بتكساس
    

أعلنت شرطة مكافحة الارهاب بإنجلترا، اليوم الخميس، القبض على رجلين في إنجلترا في إطار التحقيق في احتجاز رهائن في كنيس يهودي في تكساس نهاية الأسبوع الماضي، تم القبض على رجلين هذا الصباح في برمنجهام ومانشستر.

 وقالت شرطة مكافحة الإرهاب بشمال غرب إنجلترا، التي تعمل مع السلطات الأمريكية في التحقيق، في بيان، إنهما مازالا رهن الاحتجاز، وكانت الشرطة قد اعتقلت في وقت سابق مراهقين في جنوب مانشستر يوم الأحد قبل الإفراج عنهما يوم الثلاثاء.

حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي، الشرطة الفيدرالية الأمريكية، مواطنًا بريطانيًا يبلغ من العمر 44 عامًا، يدعى مالك فيصل أكرم ، باعتباره محتجز الرهائن في كنيس يهودي في كوليفيل، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها حوالي 23000 نسمة وتقع على بعد حوالي أربعين كيلومترًا من دالاس ، في ولاية تكساس (الجنوبية) بالولايات المتحدة الأمريكية، وقتل في مداهمة للشرطة يوم السبت بينما أطلق سراح الرهائن الأربعة سالمين.

وفقًا لوسائل الإعلام البريطانية، كان مالك فيصل أكرم موضوع تحقيق في عام 2020 من قبل جهاز المخابرات الداخلية في المملكة المتحدة (MI5) ، والذي خلص إلى عدم وجود تهديد. 

وبحسب سكاي نيوز، فقد وصل مالك فيصل أكرم، الذي كان يعيش في بلاكبيرن بشمال إنجلترا، إلى الولايات المتحدة قبل حلول العام الجديد مباشرة عبر مطار جون كنيدي في نيويورك، قبل أن يشتري السلاح المستخدم أثناء إطلاق النار على الرهائن.

محرر الموقع : 2022 - 01 - 20