"الماليزية" تعرض إلغاء وتعويض حجوزات العام
    

عرضت الخطوط الجوية الماليزية على عملائها إلغاء حجوزاتهم في الفترة المتبقية من العام مجاناً وإعادة أموالهم، وذلك بعد سقوط طائرتين تابعتين للشركة في غضون 4 أشهر تقريباً.

وفتحت الشركة الباب أمام العملاء الراغبين في استرداد أموالهم، إذا طلبوا ذلك قبل يوم 24 يوليو، بصرف النظر عن تاريخ إجراء الحجز.

وسقطت الرحلة "إم.إتش 17" قبل أيام فوق أوكرانيا بصاروخ أرض - جو من جهة غير معلومة حتى الآن، إذ تتبادل الحكومة الأوكرانية والانفصاليون ومن ورائهم موسكو، الاتهامات حول المسؤولية عن الحادث، الذي أسفر عن مقتل 298 شخصاً كانوا على متن الطائرة.

وفي مارس الماضي اختفت رحلة أخرى للخطوط الجوية الماليزية "إم.إتش 370" كانت متوجهة لبكين، ولم يتم العثور عليها حتى الآن.

وتشير توقعات المحللين إلى أن الرحلة الأخيرة تمثل ضربة موجعة للخطوط الجوية الماليزية، التي فقدت 92% من قيمتها في السنوات الخمس الأخيرة، إذ لم تتعرض شركة طيران أخرى لكارثتين في هذه الفترة الزمنية القصيرة من قبل، وهو ما دفع بأسهمها للانخفاض 11% في الأيام الثلاثة الماضية.

ووفقاً لبنود اتفاقية مونتريال المنظمة لقواعد النقل الجوي الدولي، فإن الشركة الماليزية قد تجد نفسها ملزمة بدفع 170 ألف دولار عن كل ضحية، حتى وإن لم تكن هي الطرف المخطئ في الحادث، بحسب موقع "كوارتز" المتخصص.

محرر الموقع : 2014 - 07 - 21