بريطانيا تمول مشاريع ثقافية وآثارية في العراق على مدار ثلاث سنوات
    
 أعلنت بريطانيا عن تمويلها مشاريع ثقافية وآثارية في مناطق مختلفة من العراق على مدار 3 سنوات.

وذكر بيان لوزارة الثقافة  ان "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، ألقتى اليوم الاثنين السفير البريطاني الجديد في بغداد مارك برايسون ريتشاردسون، وبحث معه آفاق التعاون، وآخر ما وصلت إليه علاقات البلدين في المجال الثقافي والآثاري".

وشدد الوزير خلال استقباله ريتشاردسون في مكتبه بمقر الوزارة في بغداد على "ضرورة تعميق التعاون بين البلدين، والمضي في المشاريع الحالية، وإطلاع المملكة على المشاريع الثقافية العراقية الحالية، مضيفاً أنَّ الوزارة استحدثت الكثير من الأقسام المعنية بالتواصل الخارجي للتنوع الثقافي، ونأمل أن نتمكن من المضي في ذلك خلال الفترة المقبلة". 
من جهته، أعرب السفير ريتشاردسون عن أمله بتوفير المزيد من الجهود للتعاون المشرك بين على صعيد العمل الثقافي أكثر من الجانب السياسي، فضلاً عن الدعم الآثاري والتراثي.

وأضاف ريتشاردسون: أنَّ بريطانيا تريد التركيز على تمويل بعض المشاريع الثقافية في العراق من بينها بعض المشاريع للتنوع الثقافي التي تقدر بثمانية مشاريع تديرها ثماني جامعات بريطانية، فضلاً عن تمويل مشاريع ثقافية وآثارية في مناطق مختلفة من العراق على مدار ثلاث سنوات ابتداءً من نيسان المقبل.

وتم خلال اللقاء عرض مجمل النشاطات الثقافية والآثارية والموسيقية والفنية، بحضور رئيس هيأة الآثار والتراث ليث مجيد، والمايسترو في الفرقة الوطنية السمفونية كريم وصفي، والمدير العام لدار المأمون للترجمة إشراق عبد العادل.

محرر الموقع : 2022 - 01 - 24