مكتب الشيخ عبد المهدي الكربلائي يرد على ما نشر في موقع ايلاف بخصوص خطبة الجمعة
    

صرح مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، رداً على ما نشره موقع "إيلاف" بشأن بعض مقاطع خطبة صلاة الجمعة الأولى في الصحن الحسيني الشريف ليوم الجمعة المصادف 10/شعبان/1436هـ الموافق 29/5/2015م بما يلي:

مما يؤسف له أن موقع (إيلاف) قد اقتطع مقاطع مختلفة من مواضع متعددة من الخطبة الأولى ودمج مقاطع بعضها منفصل عن البعض الآخر مع الحذف لبعض مفردات الجمل بل جمل كاملة أحياناً.. ومتجاهلاً السياق العام للخطبة الذي ورد في شرح دعاء العهد حيث كان من جملة الأهداف من شرح الدعاء تربية النفوس على التضحية والبذل والقتال والتدريب للرجال لمواجهة الاحتمالات المستقبلية في احتمالية طول المعركة مع (داعش) ليخرج بفبركة إعلامية يحاول من خلالها الوصول إلى أهداف معينة.


وأما التتبع لتمام مقاطع الخطبة وجملها "بملاحظة جميع مفردات الجمل" وربط بعضها مع البعض الآخر متسلسلة في المعنى وكذلك السياق العام الذي جرت جميع مقاطع الخطبة لأجل إيصاله إلى القارئ.


فكان بعيداً عن الأهداف والمقاصد التي أراد الموقع المذكور الوصول إليه فقد كان الغرض المطلوب "كما ذكر" هو التشجيع والحث على التضحية والقتال والتدريب استعداداً لاحتمالات مستقبلية حيث قد تطول المعركة مع عصابات (داعش) فيتطلب الأمر أن يتدرب الرجال لرفد المعركة بالمقاتلين حيث يخوض المتطوعون والقوات المسلحة القتال ويقدمون التضحيات الكبيرة حالياً.


ويمكنكم مراجعة الخطبة كاملة على موقع العتبة الحسينية المقدسة من خلال الرابط التالي:
http://imamhussain.org/news/5131vie.html


ودعا مكتب الامين العام للعتبة الحسينية جميع المواقع الالكترونية والوسائل الاعلامية تحري الدقة والتثبت مما ينسب إلى المرجعية الدينية العليا وممثلَيْها وخصوصاً في ما يتعلق بالأمور الحساسة والخطيرة في العراق،متحرين بذلك ما تقتضيه مهنية الإعلام الصادق في نشر الحقائق.

وكالة نون خاص

محرر الموقع : 2015 - 05 - 31